حكومةُ الإنقاذِ تخصّصُ مبالغَ لدعمِ المعلمينَ في مدارسِ إدلبَ

قرّرت “حكومةُ الإنقاذ” العاملة في ريف إدلب وأجزاءٍ من ريف حلبَ تخصيصَ مبالغَ لدعم المعلمين في المرحلتين “الثانية والثالثة” في مناطق إدلب، وذلك بعد إغلاقِ بعضِ المدارس وإضراب المعلمين، لعدم حصولِهم على رواتب.

وجاء في البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء أنَّه تمَّ تخصيصُ كتلةٍ مالية من قبلها لصالح وزارة التربية والتعليم، وذلك دعماً للكوادر التدريسية والإدارية في الحلقة الثالثة، اعتباراً من تاريخ 1/11/2022.

كما أوضح البيانُ أنَّ كتلةً مالية ستخصّص أيضاً للكوادر التدريسية والإدارية للحلقة الثانية، اعتباراً من تاريخ 1/12/2022، وستتولّى وزارةُ التربية والتعليم إصدارَ التعليمات التنفيذية المتعلّقة بحسنِ تطبيقِ هذا القرار.

وأشارت إلى أنَّ قرارَ دعمِ التعليم برواتبَ للمدرسين جاء “نظراً لأهمية ملفِّ التربية والتعليم في المناطق المحرّرة، وحرصاً على مستقبل الأجيال القادمة واستمراريةِ الثورة وتطويرِ المجتمع ونهضته، وبعد دراسةِ الموازنة وإعادة ترتيبِها بالتنسيق مع قيادة المحرَّر”.

يُذكر أنَّ عدّةَ مدارس في مدينة إدلب وريفِها أغلقت أبوابها بوجه الطلاب خلال الأيام القليلة الماضية بسبب عدمِ توفّر رواتبَ للمدرسين والكادر الإداري، بالإضافة إلى إضراباتٍ من قِبل المدرسين في عددٍ من المدارس بسبب عدم توفّرِ الدعمِ لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى