حكومةُ الإنقاذِ تصدرُ قراراً يقضي بتخفيضِ وزنِ ربطةِ الخبزِ في إدلبَ

كشفت مصادرُ محليّة, أنَّ “المديريةَ العامةَ للحبوب والمخابز” التابعة لـ “حكومة الإنقاذ السورية”، أصدرت قراراً يقضي بتخفيض وزنِ ربطةِ الخبزِ، وسطَ تبريرات تتعلّق بصرف الليرةِ التركيّة مقابلَ الدولار الأمريكي.

وبحسب المصادر فإنَّ وزنَ الربطةَ المؤلّفة من 5 أرغفةٍ المحدّدة بسعر 5 ليراتِ تركيّة، أصبح 390 غراماً، عوضاً عن 420 غراماً، أعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء 7 تشرين الثاني الحالي.

ولفتت المصادر, إلى أنَّ حكومةَ الإنقاذ السورية، أبلغتْ بواسطة “المديرية العامة للحبوب والمخابز” مدراءَ المخابزِ بتخفيض وزنِ ربطةِ الخبزِ ضمن المخابز الغيرِ مدعومة في المنطقة.

ونوّهت إلى قرار تخفيضِ وزن ربطةِ الخبز، ترافقَ مع تبريرات تتعلّق في تراجعِ سعرِ صرفِ الليرة التركيّة مقابلَ الدولار الأمريكي والأزمة العالمية على مادة الدقيق، وِفق مصادرَ إعلاميّة محليّة.

و قد قررت “الإنقاذُ”، تخفيضَ وزن ربطةِ الخبز من 525 غراماً إلى 475 غراماً بعددِ خمسة أرغفةٍ بدلاً من 6 وحدّدت ثمنَ الربطة الواحدة بـ 5 ليراتِ تركيّة، الأمرُ الذي يؤرّق السكان مع تراجع القدرة الشرائية وتدنّي أجورِ العمال علاوةً على انخفاض وقلّةِ فرصِ العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى