“حكومةُ الإنقاذِ” تعلنُ ضبطَ خليّةٍ لـ”داعش” شمالي إدلبَ

أعلنت وزارةُ الداخلية في حكومة الإنقاذِ العاملة في إدلب القضاءَ على خليّة لتنظيم “داعش” بعد اشتباكات في بلدة ترمانين شمالي إدلبَ، وهي العمليةُ الثانية خلال الشهرِ الجاري.

وقال مديرُ مديرية الأمن في المنطقة الشمالية، عز الدين محمد الغزالي، إنَّه بعد الرصدِ الدقيق والمتابعةِ تمكّنت قوةٌ خاصة تتبع لإدارة “الأمن العام” من كشفِ خلية لـ”داعش” في ترمانين، متورّطةٍ بقتل مدنيين اثنين من بلدة صلوة، قبل عدّة أسابيعَ.

وأوضح الغزالي أنَّه بدأ الاشتباك مع الخلية بعد رفضِ عناصرها تسليمَ أنفسهم ومبادرتِهم بإطلاق النار على القوة الخاصة، ما أسفر عن مقتل أحدِ عناصر “الأمن العام”، بالإضافة إلى مقتل متزعّمِ الخلية، ويدعى عبد القادر، وإصابة آخرَ قبل اعتقاله.

وأضاف أنَّهم مستمرّون بالدفاع عن الأهالي، وكشفِ كلّ الخلايا الإجرامية التي عاثت أو تحاول أنْ تعيثَ فساداً بالمحرّر أو تستهدفَ أهله.

ويعتبر هذا الاشتباكُ الثاني من نوعه خلال الشهر الحالي، بعد آخر جرى في 12 من آب، وأعلنت حينها وزارةُ الداخلية قتلَ ثلاثةِ عناصرَ قالت إنَّهم يتبعون لـ”داعش” بعد اشتباكاتٍ معهم في منطقة دير حسان شمالي إدلب.

وقالت الوزارة حينَها، إنَّها قتلت ثلاثةَ عناصرَ من التنظيم وأصابت رابعًا، واعتقلت ثلاثةَ آخرين، عقبَ عمليةِ اشتباك مع مجموعة يتبع بعضُ أعضائها لتنظيم “داعش” في منطقة دير حسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى