حكومةُ الإنقاذِ تكشفُ عن عددِ البطاقاتِ الشخصيةِ التي أصدرتْها

كشفت حكومةُ الإنقاذ عن عدد البطاقاتِ الشخصية التي أصدرتها في مناطقِ سيطرتِها في إدلب وبعضِ أرياف حلب.

إذ وصل عددُ البطاقات الشخصية التي أصدرتها حكومة الإنقاذ إلى 480 ألفًاً و415 بطاقة، منذ إعلان “الإنقاذ” إصدارها منتصف أيلول 2022، حتى اليوم، الأربعاء 15 من تشرين الثاني،
وِفقَ مديرِ مديرية الشؤون المدنية في الحكومة، عبد الله عبد الله.

وقال عبدالله إنَّ المديرية أحدثت مركزًا لاستخراج البطاقات في مدينة جسر الشغور غربي إدلب، إلى جانب عشرةِ مراكزَ تعمل سابقًا.

ولفت إلى أنَّ وزارة الداخلية تسعى إلى تغطية احتياجِ المنطقة في المراكز لتسهيل استخراجِ البطاقات، وِفق موقعِ عنب بلدي.

وأحدثت الحكومة قبل إنشاءِ مركز جسر الشغور مؤخرًا، عشرةَ مراكز لإصدار البطاقات تتوزّع على خمس مناطقَ، هي إدلب، والدانا، وسرمدا، وحارم، وكفر تخاريم، في كلِّ مركز قسمان، واحد للرجال والآخر للإناث، وتشهد تلك المراكزُ إقبالًا بوتيرة متفاوتة.

وتبلغ تكلفةُ استخراج البطاقة الشخصية 2.5 دولار أمريكي (تعادل 71 ليرةً تركيّة)، ويقتصر استخراجُها على المدنيين حاليًا، وسيتم التنسيقُ ودراسةُ الأمر مع المؤسسات العسكرية في المنطقة بخصوص العسكريين، وِفق ما قاله وزيرُ الداخلية في “الإنقاذ”، محمد عبد الرحمن، خلال مؤتمرٍ صحفي في أيلول 2022.

واعتبرت “الإنقاذ” هذه الخطوةَ تنظيميّةً لتسيير شؤون الأهالي في الدوائر الحكومية، لافتةً إلى أنَّه “المشروع الأضخم” في المنطقة.

ولا تحظى البطاقة بأيّ اعترافٍ دولي، لأنَّها إثباتُ شخصية ضمن نطاق محلي، لتسيير المعاملات في الدوائر الرسمية.

وستصبح هذه البطاقةُ في المراحل المتقدّمة إلزاميّةً، ومع حصول نسبةٍ كبيرة من الناس عليها، لن يتمَّ التعاملُ بالبطاقة الشخصية الصادرة عن حكومة نظام الأسد، وِفق وزير داخلية “الإنقاذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى