حكومةُ الإنقاذِ تنفي وجودَ شبكاتٍ للاتجارِ بالبشرِ في إدلبَ

نفت وزارةُ الإعلام لدى حكومة “الإنقاذ” في إدلب، ما نشره موقعُ “المونيتور” قبلَ أيامٍ والذي تحدّث عن ظاهرة الاتجارِ بالبشر في محافظة إدلبَ، مطالبةً بالكفِّ عن تشويه صورةِ المنطقة وشعبها.

الوزارة، قالت إنَّ موقعَ “المونيتور” نشر في 27 آب 2023 الجاري، نشرَ تقريراً للكاتب “عصام صبري حافظ” يتكلمُ فيه عن انتشار ظاهرةِ الاتجار بالبشر في إدلب، خاصةً الفتيات والنساء، ووقوعهن ضحايا لشبكات الجنس وتجارةِ الأعضاء.

ولفتت الوزارة إلى أنَّ قناةَ العربية الحدث اوردت تقريباً منذ زمنٍ قريب عن سوق “السبايا” أيضاً في مدينة إدلبَ، والذي سرعان ما تبيّنَ زيفُه وافتراءُ كاتبه، ما دفعَ القناة لحذفه من منصّاتها لما سبَّبه من سخطٍ شعبي وإساءةٍ بحق أبناء الثورة السورية.

وأوضحت الوزارة أنَّه وبالرجوع لتقرير المونيتور يشعر القارئ أنَّه أمامَ صحافة صفراءَ لكاتب له باعٌ بها، يخاطب العواطفَ ويثير الغرائزَ، بقصص من نسج الخيال لا أساسَ لها وأسماءَ وهمية لا وجودَ لأصحابها، ولا يملك دليلاً واحداً ليقدّمه، أو حجّةً منطقية يقبلها عاقل.

فيما استنكرت الوزارةُ تقريرَ موقع المونيتور، ونفت ما جاء به جملةً وتفصيلاً، وطالبت بالكفّ عن تشويه صورة المنطقة عبرَ تقارير مفبركة من خارج الحدود، فما وصلت إليه المنطقةُ لدرجة متقدّمة من الأمن والاستقرار والعمل المؤسساتي المنظّم من أمن داخلي وقضاءٍ يشهد له البعيدُ قبلَ القريب، على حدِّ وصفِها.

وأكّدت أنَّ المنطقةَ مفتوحةُ الحدود للإعلاميين والصحفيين والكتّاب من مختلف دولِ العالم، مبديةً استعدادَها لتقديم كافّة التسهيلات لدخول وعملِ كلّ من يبحث عن الحقيقة ونقلِ الصورة الصادقة عن المنطقة من أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى