حكومةُ النظامِ تفصلُ 21 مدرِّساً لرفضِهم الالتحاقَ بقواتِ الأسدِ

فصلت حكومةُ نظام الأسد، 21 مدرّساً من العمل في عشر محافظات سورية، بسبب عدم التحاقهم بـ”الخدمة العسكرية الاحتياطية” في صفوف قوات الأسد.

وشمل القرار الصادر عن رئاسة مجلس وزراء النظام، فصل أربعة مدرسين في محافظة السويداء وثلاثة في كلٍّ من حمص وطرطوس ومدرسين في كلٍّ من ريف دمشق وحلب ودير الزور، إضافةً إلى مدرّس في كلٍّ من دمشق ودرعا والحسكة والرقة، وموظفٍ في الإدارة المركزية.

وقال أحد المدرسين المفصولين، وسام بلال، في منشور عبْرَ صفحته على “فيسبوك”، أمس الاثنين، “قرارٌ تعسفي بإنهاء خدمتي وعددٍ من الزملاء دون علم مسبق”.

وأضاف الموظف المفصول من مديرية تربية ريف السويداء: “من المعيب قيامُ هذه الحكومة الفاشلة بقرارات فصلٍ للمدرسين بدلاً من دعمهم في ظلِّ الظروف الاقتصادية الحالية”.

ووفقاً لشبكة “السويداء 24″، فإنّ حكومة الأسد فصلت نحو 200 مدرسٍ على مستوى سوريا في عام 2018، معظمهم من محافظة السويداء، نتيجة عدم التحاقهم بـ”الخدمة الاحتياطية”.

ونقلت الشبكة عن المحامي أيهم عزام، قوله إنّ “تعدي مجلس الوزراء على سلطة القضاء يُعدُّ مخالفاً لتعاليم ومبادئ الحقوق والمواطنة وحق الفرد في خضوعه لمحاكمة عادلة ومصادرة لحقوقه الدستورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى