حملةُ اعتقالاتٍ جديدةٌ شنّتها قسدٌ في ريفِ ديرِ الزورِ

شنّت ميليشيات “قسد” حملة اعتقالات جديدة ضدّ مدنيين في ريف دير الزور الشرقي، وسطَ أنباء عن مقتل قيادي سابق في تنظيم “داعش” بعملية أخرى للميليشيات والتحالف الدولي بريف الحسكة.

وقالت شبكة فرات بوست، إنّ قسد نفّذت حملة أمنية في حي الشريدة ببلدة الباغوز شرق دير الزور لأسباب مجهولة، واعتقلت سبعة أشخاص من عائلة واحدة.

وأضافت الشبكة أنّ المعتقلين من عائلة الشريدة، وهم جمال علي ، وبشار جمال علي، ومحمد عزاوي، علي حسن عزاوي، وعبد الرحمن الخليف الحسين، وعبد العزيز الخليف الحسين، وعبد الله الخليف الحسين.

ونوّهت المصادر أنّ الحملة جرت بدعمٍ من التحالف الدولي بسيارتي “همر” وست سيارات أخرى نوع “تويوتا”، مشيرة إلى وجود طفلين بين المعتقلين السبعة الذين جرى نقلُهم إلى مراكز الميليشيا في مدينة هجين.

كما أضافت الشبكة خبراً عن مقتل “الدبس” القيادي السابق بتنظيم “داعش” أثناء عملية مداهمة لميليشيات “قسد” وقوات التحالف الدولي لمنزله في منطقة مركدة بريف الحسكة.

وبين الحين والآخر ينفّذ التحالف الدولي عمليات إنزال جوي ومداهمات متواصلة بشكلٍ مباغتٍ في مناطق سيطرته شرقي الفرات، وتتركز معظم تلك العمليات في ريف دير الزور، في إطار ملاحقات لخلايا تنظيم “داعش” أو المتّهمين بالتعاون معه سابقاً.

وكانت ميليشيات قسد وخلال حملة الاعتقالات التي نفّذتها يوم أمس، طالت أشخاصاً في مدينة هجين شرق دير الزور، على خلفية مظاهرات رافضة لقرار حظر الدرّاجات النارية في المنطقة.

وفي وقتٍ سابقٍ كان التحالف الدولي قد ألقى القبض على قيادي في تنظيم “داعش” أمس الثلاثاء، بعملية أمنية وإنزال جويّ شاركت بها ميليشيا “قسد” بالقرب من جامع الإيمان في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

وكانت قد أضافت شبكة فرات بوست خبراً عن عملية إنزال جويّ نفّذها التحالف على مخيم للنازحين بالقرب من سكة القطار ببلدة الصبحة الخاضعة لسيطرة “قسد” شرقي دير الزور، واعتقلت 7 أشخاص دون أنْ تذكر أسماءهم.

كان ذلك وسط عدم تعليق التحالف الدولي على تلك العمليات أو الكشف عن اي تفاصيل أخرى، منها إلقاء القبض عليهم، كما لم تعلّق ميليشيا قسد على العملية أيضاً، حيث تواصل عمليات اعتقالاتها للمدنيين بتهمٍ مختلفةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى