حِيَلٌ جديدةٌ تتّبعُها قواتُ الأسدِ لتهريبِ الأسلحةِ من مناطقِ ميليشياتِ قسدٍ

نشرَ موقعُ نداءِ الفرات، خبراً قال فيه إنّ ميليشيات قسدٍ ضبطتْ أسلحةً مُهرّبة من مناطق سيطرة قوات الأسد إلى مناطق سيطرتها في معبرِ “الهورة” غربَ مدينة الرقة..

وأضاف الموقع بأنّ ميليشيات قسدٍ كشفتْ ثلاث قطع سلاح من نوع كلاشينكوف ومسدّساً وذخائرَ كانت مخبّأةً في أحد صهاريج النفط التابعة للقاطرجي الداخلة من معبر “الهورة” من مناطق سيطرة قوات الأسد باتجاه مناطق سيطرة ميليشيات قسد.
.

وأكّد الموقع أنّ ميليشيات قسدٍ قامت باعتقال السائق ومساعده اللذين كانا يستقلّان الصهريج المضبوط بالإضافة لإيقاف ثلاثة سائقين آخرين للاشتباه بهم إذ تمَّ نقلُهم إلى السجن المركزي في مدينة الرقة للتحقيق معهم.

الجدير بالذكر أنّ معبرَ “الهورة” يُعتبر المنفذَ الرسمي الوحيد بين مناطق سيطرة قسدٍ وقوات الأسد والذي يقع غرب مدينة الرقة، ويعتبر الشريان الذي يُغذي مناطق نظام الأسد بالنفط حيث يدخل منه عشراتُ الصهاريج ًبشكل يومي..

يُذكر أنّ ميليشيات قسدٍ باتتْ تتّهمُ قواتِ الأسد بتنفيذ اغتيالات وتفجيرات تستهدف نقاطَها العسكرية، وبثّتْ ميليشياتُ قسدٍ اعترافاتٍ لعناصرَ يتبعون للأمن العسكري التابع لنظام الأسد بأنّهم نفّذوا تفجيراتٍ بريف ديرالزور، بتوجيهات من ضبّاطٍ في المخابرات إذ لا يستبعد أنْ تكون الأسلحة المصادرة ذاهبةً لتنفيذ عمليات بمناطق سيطرة ميليشيات قسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى