خاص| أسلوبُ ردٍّ جديدٌ.. حصيلةُ الصليةِ الصاروخيةِ التي استهدفتْ مواقعَ قواتِ الأسدِ وميليشياتِ الاحتلالِ الروسي

قتلُ وجُرح عدد كبير من عناصر قوات الأسد على كافة محاور الشمال السوري المحرّر إثر الاستهداف المركز الذي شنّه فوج المدفعية والصواريخ في الجبهة الوطنية للتحرير فجرَ اليوم الثلاثاء بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة والهاون ضدّ مواقع تلك القوات.

حيث صرّح المتحدّث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير “النقيب ناجي مصطفى” ببعض نتائج الحملة العسكرية الصاروخية التي شملت كافة جبهات قوات الأسد باتجاه مناطق الشمال السوري المحرَّر، وذلك ردّاً على الغارات الجوية من قبل طيران الاحتلال الروسي والتي استهدفت معسكر تدريبي للجبهة الوطنية للتحرير في جبل الدويلة بريف إدلب الشمالي.

وأكّد “مصطفى” على مقتل وإصابة عدد من الضباط الروس إثر استهداف مقرّ عملياتهم على محور كفرنبل جنوب إدلب، ومقتل 10 ضباط يتبعون لقوات الأسد بمختلف الرتب العسكرية، فضلاً عن مقتلِ أكثرَ من 40 عنصراً وجرح العشرات من عناصر قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي.

كما أشار المتحدث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير إلى تدمير 4 مرابض مدفعية و4 آليات عسكرية واستهداف وتدمير 30 موقعا عسكرياً، إضافةً إلى تدمير مقرّ قيادة عمليات تابع لقوات الاحتلال الروسي في معصران بريف إدلب الجنوبي.

وبدوره صرّح المتحدث الرسمي باسم الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام حول خسائر العدو جراء استهدافه على مختلف المحاور، مؤكّداً مقتل ضابط روسي على إحدى محاور الساحل بريف اللاذقية، فضلاً عن مقتل ضابط و6 عناصر رماة مدفعية وجرح 15 آخرين من قوات الأسد واحتراق سيارتين بوادي الماموهية على محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، ومقتل 3 ضباط مدفعية إيرانيين وتدمير مقرٍّ لهم بالقرب من سلمى بجبل الأكراد وإعطاب مدفع على محور مرج خوخة بريف اللاذقية الشمالي.

كما أكّد المتحدث الرسمي باسم الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام على تدمير 3 مواقع مهمّة ومقتل ضابطين و15 عنصراً آخرين من قوات الأسد على محوري كفرنبل والملاجة جنوب إدلب، ومقتل ضابط برتبة عالية في ميليشيات الاحتلال الروسي وسقوط عدد من الجرحى جرّاء القصف المدفعي على نقاطهم في محاور مدينة سراقب شرقي إدلب.

يُشار إلى أنّ المواقع والثكنات العسكرية التابعة لقوات الأسد والتي قام فوج المدفعية والصواريخ في الجبهة الوطنية للتحرير باستهدافها في تمام الساعة السادسة من فجر اليوم الثلاثاء وبتوقيت واحد شملت جميع محاور القتال في المناطق المحرّرة في أسلوب ردّ مدفعي وصاروخي جديد.

ومن المواقع التي شملتها الصلية الصاروخية لـ “الجبهة الوطنية للتحرير”: الأكاديمية العسكرية ومطار حلب الدولي والفوج 46 وبسراطون ونبل في ريف حلب، وكفرنبل وحزارين وترملا وشنشراح وحنتوتين ومعرة ماتر ومعرزيتا والحامدية ومعرشورين والدار الكبيرة وجبالا والملاجة وتلمنس وحسانة بريف إدلب الجنوبي، ومعصران وخان السبل ومعردبسة والجرادة وسراقب وكفربطيخ وداديخ وجوباس بريف إدلب الشرقي، والمريج وسلمى وشلف وتلة أبو أسعد وعين القنطرة بريف اللاذقية، ومعسكر جورين وطنجرة وكوكبة والحاكورة بريف حماة.

وكان مصدر عسكري من الجبهة الوطنية للتحرير قد أكّد مساء أمس الاثنين استشهاد أكثر من 30 مقاتلاً وسقوط عشرات الجرحى جرّاء استهداف طيران الاحتلال الروسي بغارة جويّة لمعسكر تدريبي لهم في جبل الدويلة بالقرب من مدينة كفرتخاريم شمال إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى