خاص | مصادرُ تكشفُ حقيقةَ انسحابِ الجيشِ التركي من نقطةِ المراقبةِ في شير مغار غربي حماةَ

نفت مصادر خاصة لـ “شبكة المحرَّر الإعلامية” ما تمّ تداوله عبْر بعض الوكالات الإعلامية حول انسحاب الجيش التركي من نقطة المراقبة في شير مغار بريف حماة الغربي.

وفقاً لتلك المصادر فإنّ الجيش التركي لم يبداً حتى اللحظة بسحب نقطة المراقبة التركية الحادية عشر المتمركزة في شير مغار بريف حماة الغربي، مؤكّدةً على أنّ كلَّ الأنباء الواردة حول بدءِ عملية الانسحاب منفية حتى لحظة إعداد التقرير.

وبدورها أكّدت المصادر على أنّه لم تصدر أيُّ تعليمات رسمية من قبلِ قيادة الجيش التركي إلى عناصرهم المتمركزين في النقطة التركية في شير مغار غربي حماة بالتجهيز لعملية إعادة الانتشار إلى موقع آخر.

الجدير بالذكر أنّ انسحاب القوات التركية من نقاط المراقبة الخاصة بها والتي أصبحت محاصرة ضمن مناطق نظام الأسد كان قد اقتصر على نقطة المراقبة التاسعة في مورك بريف حماة الشمالي، والتي تمّ سحبُ معظم عتاد وتجهيزات النقطة باتجاه منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

يُشار إلى أنّ القوات التركية كانت قد بدأت في إنشاء نقاط المراقبة أواخر العام 2017، حيث أنشأت حينها 12 نقطة في منطقة خفض التصعيد التي تشمل (إدلب وأجزاء مِن أرياف حلب وحماة واللاذقية)، وذلك بهدف حماية وقفِ إطلاق النار المتفق عليها ضمن محادثات الجولة السادسة مِن أستانا (15 أيلول 2017).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى