خالدُ خوجة يكشفُ عن اتفاقيةٍ بين المعارضةِ التركيّةِ تتعلّقُ باللاجئينَ السوريينً

هاجم عضوٌ مؤسسٌ في حزب المستقبلِ التركي الذي يترأسه “أحمدُ داود أوغلو” التصريحاتِ العنصرية للمرشّح الرئاسي التركي “كمال كليشدار أوغلو” خلال حملتِه الانتخابية للجولة الثانية المقرّرة في 28 أيار الجاري.

ووصف خالد خوجة العضو المؤسسُ في حزب المستقبل، حليفُ حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات، الدعايةَ الانتخابية لـ”كليشدار أوغلو” بالعنصرية.

وذكّر خوجة في تغريدات عبرَ حسابه في تويتر، المرشّحَ الرئاسي بأنَّه وقّع على اتفاقية تشترط الاستقرارَ السياسي في سوريا لعودةِ اللاجئين السوريين.

وأكّد خوجة على أنَّ “العنصريةَ هي مظهرٌ مختلفٌ من مظاهر الاستبداد وليست بديلاً”، مشيراً إلى أنَّه “من خلال نشرِ دعاية انتخابية حولَ اللاجئين الذين يعيشون في وضعِ الحماية المؤقّتة في تركيا واستهدافِهم ، فإنَّهم يغذون الضغينةَ والكراهية في المجتمع المستقطبِ بالفعل”.

وأوضح أنَّ كليشدار أوغلو وقّع على اتفاقية جاء في نصِّها أنَّ عودة اللاجئين السوريين الذين يتمتّعون بوضع الحماية المؤقّتةِ في تركيا تعتمد على تحقيقِ الاستقرار السياسي في سوريا، وأنَّ هذا لا يمكن أن يحدث إلا في إطار قرار مجلس الأمن رقم 2254.

ولفت إلى أنَّه تمَّ التوضيح مراراً وتكراراً أنَّ هذه القضية لا يمكن حلُّها بتجاهل قراراتِ مجلس الأمن والاجتماع بالقاتل الأسد.

كما أشار إلى أنَّ المعارضة التركية تعطي معلوماتٍ كاذبةٍ ومبالغٍ فيها عن اللاجئين السوريين عندما تدّعي أنَّهم 10 مليون لاجئ في تركيا.

يُذكر أنَّه بعد ذهابِ الانتخاباتِ الرئاسية التركية إلى جولةٍ ثانية رفعَ كليجدار أوغلو شعاراً “سيرحلُ السوريونَ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى