القبضُ على خليةِ تجسّسٍ للموسادِ في تركيا

قالت وسائلُ إعلاميّةٌ تركية، إنَّ الأمنَ التركي ألقى القبضَ على شبكة تجسسٍ تتبع للموساد الإسرائيلي في مدينة إسطنبول، بينهم أجانبُ

صحيفة “صباح” التركية، قالت إنَّ الخليةَ مكونةٌ من 7 أفرادٍ من عدّة جنسيات، حيث أوضحت أنَّ الخليةَ عملت على جمعِ المعلومات عن الصناعات العسكرية التركية، وعن معارضين عرب يقيمون في إسطنبول.

وتتبع الخليةُ لشركة برامج تجسسٍ تدعى “cyber intelligence”، ويقع مقرُّها في تلّ أبيب، التي تمكّنت من اختراق هواتفِ المستهدفين عبرَ برامج تجسس، بالإضافة إلى توجيه الخليّةِ وإعطاءِ الأوامر.

وأظهرت التحقيقاتُ الأولية، إجراءَ مئاتِ المكالمات من خارج تركيا عبرَ خطوط تنتمي لأشخاصٍ مزيّفين في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا والسويد وماليزيا وإندونيسيا وبلجيكا، بالإضافة لإنشاء مواقعَ أخبارٍ مزيّفةٍ، وِفق الصحيفة.

الخليةُ استخدمت برامجَ تجسّسٍ لشبكات الإنترنت اللاسلكية “واي فاي”، ونظامَ الملاحة “GPS”، وتعقبٍ للسيارات واختراقِ كلماتِ المرور الخاصة بالمستهدفين.

يُذكر أنَّ المخابرات التركية كشفت خلايا تجسّسٍ تابعةٍ للموساد الإسرائيلي وتعمل على جمعِ المعلومات على الأراضي التركية مقابلَ المال، بحسب صحيفة “صباح” التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى