خبيرٌ استراتيجيٌّ : سوريا تحتوي على أكثرَ من 160 عصابةَ تهريبِ مخدّراتٍ

مع استمرار عمليات إحباط تهريب المواد المخدّرة التي تصنّعها عصابات الأسد وميليشيا إيران في سوريا، ومع سنّ الولايات المتحدة لقانون يقضي بمكافحة هذه العمليات.

قال الخبيرُ الأمني والاستراتيجي عمر الرداد، إنَّ الأرقام لدى الجهات الأمنية في الأردن تشير إلى وجود أكثرَ من 160 عصابةَ تهريب مخدّرات في سوريا، تعمل على تهريب المخدّرات إلى الأردن ودول الخليج العربي.

الرداد، أوضح” أنَّ موضوعَ تهريب المخدّرات هو قضية أمن وطني بالنسبة للأردن، ولعلَّ الخطورةَ الأبرز على الأردن، هي استخدام عصابات التهريب لتقنيات عسكرية متطوّرة، مثلِ طائرات الدرون الإيرانية لكشف الحدود، وهذا يشكّل تهديداً لأمنِ الأردن لأنَّ هذه الطائرات لن يتوقّف دورُها على المخدّرات فقط”.

ويضيف الرداد “كنا نتحدّث عن تهريب كيلوات من مادة الحشيش، واليوم بتنا نتحدّث عن تهريب أطنان، بالإضافة إلى مئات الملايين من حبوب الكبتاغون التي تصنّع محليّاً في سوريا، التي تتمُّ بإشراف النظام وجيش الأسد بالتعاون مع ميليشيات إيرانية وجزءٌ منها يصنّع في لبنان ويتمُّ نقلُها إلى سوريا”.

يُذكر أنَّ جيش سورية الحرّة، أحبط عملية تهريب اكثرَ من 16 ألفَ حبّة من حبوب كبتاغون المخدّرة، بالقرب من منطقة الـ 55 في التنف شرقي سوريا، عند المثلثِ الحدودي بين سوريا والأردن والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى