القواتُ الأمريكيةُ تمنعُ دوريةً روسيةً من الاقترابِ من منطقةٍ نفطيةٍ شرقي سوريا

اعترضت القواتُ الأمريكية، دوريةً للشرطة الروسية في محيط مدينة الرميلان النفطية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، ومنعتها من إكمال مسارِها، في حادثة تتكرّر كثيراً في الآونة الأخيرة.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ خمس عربات أمريكية توجّهت من قاعدة الرميلان العسكرية الأمريكية، أمس السبت، لتعترضَ دوريةً روسية مؤلفة من خمس عربات عسكرية أيضاً على طريق الحسكة شمال مدينة الرميلان في ظلِّ تحليق مروحيات روسية وأمريكية.

وقالت المصادر إنّ القوة الأمريكية أرغمت الدورية الروسية على التراجع إلى مطار “القامشلي” العسكري، فيما تجنّبت ميليشيات (قسد) التدخّل.

وشهدت مناطق شمال وشرق سوريا على مدى الأسابيع والأشهر الماضية، احتكاكات متكرّرة بين دوريات أمريكية وروسية، كان آخرها في 16 من أيلول الماضي، قرب بلدة القحطانية بريف القامشلي.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قالت إنّ سبعة جنود أمريكيين أصيبوا في حادثة تصادم مع دورية روسية بشمال شرقي سوريا، في 25 من آب الماضي، ووصفت السلوك الروسي بـ”الاستفزازي والعدواني المتعمّد”.
بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية إنّها أبلغت القوات الأمريكية بتحرّكات الدورية الروسية، متّهمة القوات الأميركية بمحاولة عرقلة مسير الدورية الروسية ما تسبّب بالحادثة.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أكّد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية، أنّ واشنطن ستنشر “عدداً صغيراً” من القوات الأمريكية والمركبات القتالية “برادلي” في شمال شرقي سوريا، بهدفِ “ثني الجيش الروسي عن العبور إلى المنطقة الشرقية الآمنة”، وفْقَ ما نقله موقع “Nbc News” الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى