خسائرُ لقواتِ الأسدِ بعمليّةٍ نوعيّةٍ للفصائلِ الثوريّةِ جنوبي إدلبَ

قُتل عددٌ من قوات الأسد والميليشيات المساندة له، وأصيبَ آخرون، إثرَ عمليّةٍ نوعيّةٍ جديدةٍ نفّذتها فصائلِ الثورة السورية ضدَّ مواقع قوات الأسد بريف إدلب الجنوبي، صباحَ اليوم الأربعاء 18 من كانون الثاني.

وذكرت مصادرُ ميدانيّة أنَّ “سرايا الانغماسيين”، التابعةَ لـ “أنصار التوحيد”، شنّت هجوماً مباغتاً طال نقاطاً عسكرية تتبع لقوات الأسد على محور معرّة موخص بريف إدلب الجنوبي.

ولفتت المصادرُ إلى أنَّ العمليةَ النوعيّة كبّدت قوات الأسد خسائر بشرية ومادية، حيث أدّتْ إلى مقتلِ عدّةِ عناصرَ وجرحِ آخرين، وتدميرِ دشمٍ ومواقعَ يتحصّنون بها، إضافةً لاغتنام أسلحةٍ فردية وذخائر، فضلاً عن السيطرة المؤقّتةِ على المواقع المستهدفة قبلَ الانسحاب منها عقبَ الإغارة صباح اليوم.

وفي السياق، قصف فوج المدفعية والصواريخ في “أنصار التوحيد” عدة مقرات وتجمعات عسكرية تتبع لقوات الأسد في كفرنبل ومعرة موخص، وتمكن من تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات الأسد جنوبي إدلب.

وتكررت خلال الأشهر الثلاثة الماضية العمليات التي نفذتها الفصائل الثورية ضد مواقع قوات الأسد في محاور امتدت من ريف اللاذقية الشمالي، حتى ريف حلب الغربي والشرقي، مروراً بريفي حماة وإدلب شمال غربي سوريا، قتل خلالها العشرات من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، بينهم ضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى