خطواتٌ أمريكيّةٌ للتنسيقِ ضدَّ الميليشياتِ الإيرانيّةِ شرقَ سوريا

كشفت مصادرُ عن خطواتٍ جديدة يتّخذها الجيشُ الأمريكي للتنسيق على المثلثِ الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، ضدَّ الميليشيات المدعومةِ من إيران.

وذكرت وكالةُ الأناضول في تقريرٍ أنَّ القواتِ الأمريكية تتّخذ خطواتٍ للتنسيق بين “قوات الصناديد” التابعةِ لميليشيا “قسدٍ”، وفصيل “جيش سوريا الحرّة” المدعوم أمريكياً، والعاملِ في منطقة التنف الحدودية مع الأردن.

ونقلت الوكالة عن مصادرَ محليّةٍ قولَها، إنَّ وفداً رفيعاً من الجيش الأمريكي التقى الجمعة مع بندر حميدي الدهام، زعيمِ “قواتِ الصناديد” في منطقة اليعربية بمحافظة الحسكةِ شرقي سوريا، واستمرَّ نحو ساعةٍ ونصفٍ.

وأوضحت المصادرُ أنَّ القادةَ العسكريين الأمريكيين طلبوا من قوات الصناديد أنْ يتحرّكوا بالتنسيق مع “جيشِ سوريا الحرّة” في منطقة التنف الواقعةِ على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن.

ووفقاً للمصادر، فإنَّ الجانب الأمريكي طلب إقامةَ التنسيق بين الكيانينِ المذكورين في إطار التدابيرِ المتّخذة ضدَّ الإرهابيين الأجانبِ المدعومين من إيران و”ضمان أمنِ الحدود”.

وكانت القواتُ الأمريكية عزّزت قواعدَها القريبةَ من آبار النفط في دير الزور والواقعةِ تحت سيطرة “قسدٍ” والتي تتعرّض بشكلٍ متكرّرٍ لهجمات من قِبل الميليشيات المدعومة من إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى