“خطوةٌ منتظرةٌ وإيجابيةٌ” .. الائتلافُ الوطني يرحّبُ بتصريحاتِ جيفري حولَ تنظيمِ “PKK”

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، إنّ تصريحات المبعوث الأمريكي “جيمس جيفري” الأخيرة حول تنظيم “PKK”، خطوة منتظرة وإيجابية، والتي أكّد فيها الموقف الأمريكي باعتبار هذه الميليشيات منظّمة إرهابية، مشدّداً على ضرورة مغادرة جميع عناصرها من سوريا.

ولفت الائتلاف في بيانٍ له إلى أنّ ملايين السوريين ينتظرون تفعيلَ هذه المواقف، والعملَ على تعزيز الجهود لإنهاء الوجود الإرهابي في مناطق شرق الفرات ووقفِ اختطاف مصير الشعب السوري فيها.

وأكّد الائتلاف استمراره في أداء واجباته وتحمّل مسؤولياته تجاه منطقة شرق الفرات، والاستمرار في ملاحقة التنظيمات الإرهابية، مرحّباً بأيِّ جهود دولية تدعم هذا المشروع وتسرّع نجاحه، معرباً عن استعداده للتعاون مع كلِّ من يريد أنْ يحارب الإرهاب ويقطعَ الدعم عن منابعه، ويعمل من أجل خروج جميع العناصر الإرهابية من سورية.

وأوضح أنّ أيَّ طرفٍ يعلن براءته من تنظيم “PKK” ومن الإرهاب ومن الإيديولوجيات والأجندات الانفصالية، ويعلن التزامه بحقوق وتطلعاتِ الشعب السوري المشروعة, فإنّه يضع خطوة على الطريق الصحيح، ويساعد على فتح صفحة جديدة تمكّن الائتلاف من توحيد جميع أبناء الشعب السوري في نضالهم من أجل الحرية, وفْقَ ما وردَ في البيان.

وختم الائتلاف بيانه بالتأكيد على أنّه مع أيِّ جهدٍ يبعد ويحيّد التنظيمات الإرهابية العابرة للحدود والتي تستهدف وحدة سوريا وتستمر في وضع الخطط وإبرام التحالفات بهدف تقسيم سوريا، معلناً استمرارَه في العمل من أجل تفكيك هذه التنظيمات وإنهاء أيِّ تهديد تمثّله للشعب السوري، مع العمل على ضمان حقوق وحريات جميع السوريين.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري”، لفت إلى أنّ بلاده تعتبر “PKK” منظمة إرهابية مضيفاً, “نريد أنْ نرى خروج وحدات “PKK” من سوريا، إذ يٌعدُّ وجودُها في شمال شرق سوريا السببَ الرئيسي في توتر العلاقات مع تركيا”,معرباً عن أمل بلاده “في تقليل هذا التوتر، لأنّنا نعمل بالتنسيق الوثيق مع تركيا، في جميع المناطق باستثناء الشمال الشرقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى