خفرُ السواحلِ التركيُّ ينقذُ 142 مهاجراً في المياهِ التركيةِ

استطاع خفرُ السواحل التركي، أمس الاثنين، من إنقاذ 142 طالبَ لجوءٍ قبالة السواحل غربَ تركيا، بعدما أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية، حسب وكالةِ “الأناضول”.

وقالت الوكالة إنَّ فرق خفر السواحل التركية تلقّت بلاغاً عن مهاجرين داخلَ طوافات نجاةٍ قبالة سواحل مدينة مرمريس، لتتوجّه على الفور إلى موق الطوافات.

وأضافت الوكالة، أنَّ خفر السواحل أنقذ 142 مهاجراً غيرَ نظامي، أرغمتهم قواتُ يونانية على العودة إلى المياه التركية، مشيرةً إلى أنَّ فرق الإنقاذ نقلتهم إلى البرِّ التركي وسلّمتهم أصولاً إلى مديرية الهجرة في ولاية موغلا.

وكانت أنقذت خفرُ السواحل التركية، الثلاثاء الماضي، 24 طالب لجوء قبالة السواحل غرب تركيا، بعد أنْ أجبرهم خفرُ السواحل اليوناني على العودة إلى المياه الإقليمية التركية.

وأفادت وكالة “الأناضول” حينها بأنَّ خفرَ السواحل التركي رصدَ قارباً مطاطيّاً على متنه مهاجرون قبالة سواحل منطقة أيواجيك، حيث توجّهت الفرقُ إلى مكان وجود القارب، وتمكّنت من إنقاذ 24 مهاجراً كانوا على متنِه.

وبحسب الوكالة، أحالت فرقُ الأمن التركية المهاجرين إلى مركز ترحيل الأجانب في منطقة أيواجيك التركية.

ووفقاً لمعهد الإحصاء التركي، فقد شهدتْ تركيا عام 2019 زيادة بنسبة 2 في المائة في عددِ المهاجرين مقارنةً بالعام السابق، وغادر البلاد ما مجموعه 330289 شخصاً العام الماضي، تراوحت أعمار 40.8 في المائة منهم ما بين 20 و34 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى