خلالَ 24 ساعةً .. اغتيالُ ثلاثةِ أشخاصٍ في مخيّمِ الهولِ بريفِ الحسكةِ

اغتال مسلحون مجهولون خلال اليومين الماضيين، ثلاثة لاجئين عراقيين في مخيّم “الهول” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي الخاضع لسيطرة ميليشيا “قسدٍ” الإرهابية.

ونقل موقعُ “الحرّة” عن مصادر قولها، إنَّ مجهولين اغتالوا الجمعة، اللاجئ العراقي قحطان أحمد حسن البالغ من العمر 40 عاماً، في القسم الأول من مخيّم “الهول”.

في حين قُتل رجلٌ وامرأة يحملان الجنسية العراقية برصاص في الرأس من مسدسٍ كاتم للصوت، يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

ونقل الموقع عن مسؤول مكتب النازحين التابع لـ”الإدارة الذاتية”، شيخموس أحمد قوله، إنَّ “الحوادث من هذا النوع شائعة في المعسكر”.

وأضاف “شيخموس” أنَّ المخيّم شهد خلال شهر حزيران الماضي، العديد من حالات القتل، أغلبُها لعراقيين، قضوا بمسدسات كاتمة للصوت على أيدي مجهولين.

يُذكر أنَّ مخيم الهول يأوي 60351 نسمةً، منهم 30738 نسمةً من الجنسية العراقية، و 21058 نسمةً من الجنسية السورية، ونحو 8555 نسمةً من الأجانب،حسب الإحصائية الأخيرة لإدارة المخيّم.

ويشهد المخيّم حوادث أمنيّة متكرّرة تتضمن حالات فرار أو هجمات ضدَّ حرّاس أو عاملين إنسانيين، باستخدام السكاكين ومسدسات كاتمة للصوت.

والشهر الماضي، قُتل ما لا يقلُّ عن ثمانية أشخاص في مخيم “الهول” بإطلاق نار على رؤوسهم، في إطار حوادث تصفية تشهد ازدياداً منذ مطلع العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى