خلال ساعات…فصائل الثوار تحرر عدة مواقع بريف حماة الشمالي من قوات الاسد

تمكّنت الفصائل الثورية مساء اليوم الثلاثاء، وخلال ساعات من تحرير عدّة قرى وبلدات بريف حماة الشمالي، كانت قد احتلتها قوات الأسد خلال الحملة العسكرية الأخيرة على ريف حماة الشمالي والغربي.

وفي تصريح خاص لشبكة المحرّر أفاد مصدر من الجبهة الوطنية للتحرير عن تمكّن مقاتلي الجبهة الوطنية من تحرير “تل هواش” الاستراتيجي بريف حماة وقتل وجرح العشرات من قوات الأسد.

وأضاف المصدر أنّ مقاتلي الجبهة الوطنية تمكّنوا أيضاً من تحرير قرية “الحميرات” وطرد قوات الأسد منها.

كما تمكّنت الفصائل الثورية من تحرير أجزاء واسعة من بلدة “كفرنبودة” بعد اشتباكات عنيفة داخل البلدة لا زالت مستمرّة حتى اللحظة.

وأعلنت الفصائل الثورية عن تمكّنها من أسر عدّة جنود وضباط للنظام بينهم العقيد “حسان حبيب” قائد غرفة عمليات “كفرنبودة”، وتدمير مدفع 23 مم على محور “تل هواش”، و أشارت إلى مقتل مجموعة لقوات الأسد بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهات ريف حماة.

وبدأت فصائل الثوار هجومها بقصف عنيف، استهدف مواقع قوات الأسد في عدّة محاور في المنطقة تلاها تفجير عربتين مفخختين في مواقع لقوات الأسد في بلدة “كفرنبودة” أدّت لمقتل وجرح العديد من قوات الأسد.

وكانت فصائل الثوار أعلنت عصر اليوم عن عمل عسكري جديد، يهدف لتحرير القرى التي احتلتها قوات الأسد خلال حملتها العسكرية على الشمال المحرّر.

واعترفت مواقع إعلامية تابعة لقوات الأسد بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بعد الهجوم على مواقعهم في ريف حماة، وطالبت بفتح الطرقات أمام سيارات الإسعاف التي تقلّ قتلى وجرحى الميليشيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى