خمسةُ قتلى من قواتِ الأسدِ في درعا خلالَ يومٍ واحدٍ

قُتل خمسةُ عناصر من قوات الأسد بينهم ثلاثةُ ضبّاط، في مناطق متفرّقة من محافظة درعا في أقلَّ من 24 ساعةً، جرَّاء استهدافهم من قِبل مجهولين.

وفي التفاصيل، قُتل كلاً من الملازمين في قوات النظام “حذيفة خليل” و “عمر كمال القبعاني” من مرتبات الفرقة الخامسة في مدينة إزرع، الفوج 175، كتيبة الجبهة 208، وأصيب آخرُ بجروح خطيرة نتيجةَ استهداف السيارة التي كانت تقلُّهم، بعبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الواصل بين مدينتي إزرع والشيخ مسكين شمال درعا.

واستهدف مجهولون العسكري المجنّد “حسن محمد الكناكري” بإطلاق نارٍ مباشرٍ عليه صباحَ أمس الأحد في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، ما أدّى لمقتله على الفور، وإصابةِ شقيقه بجروح نُقل على إثرها إلى المشفى، وبحسب مراسل تجمّع أحرار حوران، فإنّ “الكناكري” التحق بالخدمة الإلزامية عقبَ سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018.

وفي شرق درعا، أطلق مجهولون الرصاص على العسكري المجنّدِ “عبد الله أحمد عطية الحميدي” من بلدة المليحة الشرقية، ما أدّى لمقتله على الفور، حيث يؤدّي خدمته العسكرية في كتيبة الرادار بالقرب من بلدة ناحتة، وحدث استهدافُه أثناء توجّهه إليها.

وفي السياق ذاته، قُتل الملازم في قوات النظام “أيوب هاشم رستم” من منطقة سلحب بريف حماه، إثر إصابته بطلقٍ ناري من قِبل مجهولين على طريق “إزرع – الشيخ مسكين”.

وسجّل مكتبُ توثيق الانتهاكات في تجمّع أحرار حوران خلال شهر تشرين الأول الفائت، مقتلَ 7 من قوات الأسد في محافظة درعا على النحو: 5 ضبّاطٍ برتبة “ملازم”، وعنصران برتبة “مجند”، وذلك خلال عمليات استهدافٍ متفرّقة في محافظة درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى