دائرةُ الاتصالِ في الرئاسةِ التركيةِ تبثّ فيلماً وثائقياً بعدّةِ لغاتٍ لتبيينِ حقيقةِ اندماجِ اللاجئينَ السوريينَ في تركيا (فيديو)

انتهت دائرةُ الاتصال في الرئاسة التركية من إعداد فيلمٍ وثائقي قصيرٍ بعنوان “الوطن الثاني: تركيا”، والذي يتناول حقيقةَ اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي التركية.

حيث يهدف الفيلمُ إلى التصدّي لمحاولاتِ التضليل الإعلامي الساعية لتشويه حقيقةِ اللاجئ السوري في تركيا، كما يدعو المشاهدين للتفكير في الاندماج والتماسكِ الاجتماعي، بحسب ما أعلنته دائرةُ الاتصال التركية، وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية.

ويتناول الفيلمُ هجرةَ السوريين من بلادهم في ظلّ الحرب، ومدى خطورة تحوّلهم إلى هدفٍ واضحٍ لعمليات الدعاية “البروباغاندا”، وخطاب الكراهية، إضافة إلى المعلومات الأخرى التي تسعى لتشويّه صورتِهم أمام المجتمع التركي.

كما يسلّط الفيلمُ الضوءَ على الحياة الجديدة التي نجح بتأسيسها مجموعةٌ من اللاجئين السوريين في تركيا، ويروي قصصَ اندماجهم، وذلك في سبيل الحدْ من انتشار المعلومات المشوّهة لحقيقتهم، سواءً أمام الرأي التركي أو أمام الرأي العالمي.

ولفت الانتباهً رئيسٌ دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون” في تغريدةٍ عبرً حسابه على موقع تويتر إلى المساهمات القيّمة التي أضافها اللاجئون السوريون إلى المجتمع التركي.

وأضاف “ألطون” مشيراً إلى أنْ “الفيلم يلقي الضوءً على قصصٍ إنسانية حقيقية، بعيداً عن الصورة النمطية والتعميمات وردود الأفعال الإقصائية”، داعياً المشاهدين لإعادة التفكيرِ في مفهوم الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى