داخليةُ نظامِ الأسدِ تحدّدُ شروطَ دخولِ سوريا من وإلى لبنانَ

اتّخذت وزارة داخلية الأسد عدّة إجراءات جديدة تخصّ عبور “السوريين والرعايا العرب والأجانب” القادمين من لبنان الى سوريا، وقالت الوزارة إنّ ذلك يأتي في إطار سلسلة الإجراءات الحكومية المتّخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحسب التعميم الذي أصدرته الوزارة اليوم الأحد يسمح بدخول القادمين اإلى سوريا “شريطة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وإبراز تحليل pcr

لم يمضِ عليه أكثر من 96 ساعة من المخابر اللبنانية المعتمدة” أما غير الحاملين لهذا التحليل فيخضعون للحجرِ في المراكز المحدّدة من الصحة.

وشمل القرار المواطنين القادمين من لبنان وسائقي السيارات الشاحنة وحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والعاملين في المنظمات الدولية وأزواج وزوجات المواطنين السوريين من العرب والأجانب.

كما سمحت بدخول أزواج وزوجات المواطنين السوريين من العرب والأجانب بعد إثباتِ ما يثبت الزوجية، وأولاد المواطنات السوريات من العرب والأجانب، وحاملي الإقامة في سوريا بقصدِ العمل وتكون سارية المفعول ورجال الدين المسيحي العاملين بشكل مشترك بالكنائس في كلا البلدين.

كما يحدّد التعميم المغادرين الى لبنان عن طريق مطار بيروت ويحملون حجز طيران، ولديهم فيزا أو إقامة في الخارج، وأشار إلى ضرورة أنْ يحضر المغادرون قبل 24 ساعة من موعدِ الطائرة، وأنْ يبرزوا تحليل pcr سلبي ومدّته تقلُّ عن 96 ساعة من تاريخ السفر باستثناء من دون الـ 12 عاماً.
ويسمح بالمغادرة لحاملي الهوية اللبنانية والمتزوجين من لبنانيين وأولاد اللبنانية، المغادرين إلى لبنان، ويحقًّ لهؤلاء المغادرة يومي الخميس والثلاثاء من كلّ أسبوع، ويتمّ إجراء تحليل pcr في الحدود اللبنانية.

وقالت الوزارة في التعميم الذي وقعه الوزير محمد الرحمون إنّ تلك الشروط تأتي لضمان الحفاظ على الصحة العامة، وحرصاً منها “على تقديم وتبسيط الإجراءات المتعلّقة بدخول المواطنين السوريين والرعايا العرب والأجانب القادمين من لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى