داعشٌ يشنُّ هجوماً هو الأعنفُ منذُ سنواتٍ في باديةِ الرقةِ

كشف موقعُ “نداء الفرات” المحلي أنَّ تنظيم داعش شنَّ هجوماً جديداً على مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط حقلِ الثورة في ريف الرقة الجنوبي الغربي.

وأضاف الموقع بأنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين وأسفرت عن مقتلِ أكثرَ من 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية دون معرفةِ حجم خسائر داعش.

وأشار الموقع إلى أنَّ الطائرات الحربيّة الروسيّة شنّت غارات جوية على خطوط التماس بين الطرفين، واستهدفت مواقعَ عناصر التنظيم.

وكان عناصر تنظيم داعش قد شنوا هجوماً واسعاً على مواقع الميليشيات الإيرانية في بادية الرصافة جنوبَ محافظة الرقة قبل يومين.

وقال الموقع إنَّ التنظيم سيطر على مساحات واسعة من منطقة البادية، امتدت على مئات الكيلو مترات ترافق مع انسحابِ الميليشياتِ الإيرانية ونظامِ الأسد من المنطقة.

وأشار الموقع إلى أنَّ ميليشيا قسد أعلنت حالةَ النفير العام في منطقة الرقة، وعزّزت خطوط التماس المتاخمة لمنطقة الرصافة، خوفاً من تنفيذَ عناصر التنظيم هجوماً على مناطق سيطرتها.

وأشار إلى أنَّ “قسد” أخلت مواقعها ونقاطها العسكرية على سفح جبل البشري من جهة رطلة جنوب الرقة، ونقلت عتادَها العسكري إلى مقرّها في الفرقة 17.

ويُعدُّ هذا الهجوم لتنظيم داعش هو الأعنفُ منذ عدّةِ سنوات، وكانت تقتصر هجمات التنظيم على الكمائن والتفجيرات التي تستهدف أرتالَ النظام والميليشيات الإيرانية في منطقة البادية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى