دعواتٌ أمريكيةٌ تركيةٌ لضرورةِ الالتزامِ بوقْفِ إطلاقِ النارِ في إدلبَ

أجرى متحدث الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” محادثة هاتفية مع مستشار الأمن القومي الأمريكي “روبرت أوبراين” بحثا خلالها آخر مستجدات الأوضاع في سوريا.

وفي بيان أصدرته الرئاسة التركية يوم أمس الجمعة فإنّ “قالن” و”أوبراين” ناقشا مذكّرة التفاهم حول محافظة إدلب، واتفقا على أهمية الالتزام بوقفِ إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد.

وبدورها أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم أمس الجمعة بياناً بخصوص خرقِ الروس ونظام الأسد لاتفاق وقْفِ إطلاق النار في إدلب شمال غربي سوريا.

وأعربت المتحدّثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية “مورغان أورتاغوس” عن حزن بلادها إزاء الأنباء الواردة من إدلب، وسقوط مزيد من الضحايا المدنيين في المنطقة بين عشية وضحاها.

وأضافت “أورتاغوس” بالقول: “خرقٌ آخر للهدنة، والمزيد من المدنيين الأبرياء يدفعون الثمن، ندينُ هذا العنفَ بأقوى العبارات، ومرّة أخرى ندعو روسيا ونظام الأسد لوقفِ هذه الهجمات الوحشية”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد ندّدت بخروقات نظام الأسد والاحتلال الروسي لوقفِ إطلاق النار في إدلب، وقالت إنّها “ستتّخذ أشدّ الإجراءات الدبلوماسية والاقتصادية ضد نظام الأسد وداعميه طالما تستمر هذه الهجمات الوحشية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى