تأجيلُ الاجتماعِ الرباعي في موسكو إلى موعدٍ غيرِ مُحدَّدٍ

أفادت مصادرُ تركيّةٌ بأنَّه تمَّ تأجيلٌ الاجتماع الرباعي الذي كان مقرّراً اليوم على مستوى نوّابِ وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران ونظامِ الأسد إلى موعدٍ غيرِ مُحدَّدٍ.

ونقلت وكالةُ رويترز عن مصدرٍ في الخارجية التركية أنَّ اجتماعَ نوّابِ وزراءِ خارجية روسيا وتركيا وإيران ونظام الأسد أرجِئ إلى موعدٍ غير مُحدّد، وبيّنَ المصدرُ أنَّ الاجتماعَ تمَّ تأجيلُه لأسباب فنيّة.

وكان من المُقرّر أنْ يُعقدَ الاجتماعُ الرباعي اليومً الخميس 16 آذار في العاصمة الروسية، موسكو، وفقاً لـ”صحيفة صباح التركيّةِ.

وجاء في التقرير الصادر عن الصحيفة، اليومَ الخميس، أنَّ الوفدَ التركي وصل أمسِ الأربعاء إلى موسكو برئاسة نائبِ وزير الخارجية، بوراك أكجابار، للمشاركة في الاجتماع الرباعي اليوم، والذي يُعدُّ بمثابة “اجتماعٍ تمهيدي” للقاءٍ لاحقٍ على مستوى وزراء الخارجية.

وعن الملفّاتِ التي ستناقشُها تركيا في الاجتماع، قال التقرير، إنَّ أنقرةَ من خلال التأكيد على وحدةِ أراضي سوريا، ستطرحُ على الطاولة زيادةَ التعاون في مكافحة الإرهاب، ومحاولةَ مواصلة محادثات “اللجنةِ الدستورية السورية”.

وستفتح أنقرةُ أيضًا موضوعَ تسهيلِ “العودة الطوعية” للاجئين السوريين، بحسب التقريرِ الذي أشار إلى أنَّ المعارضةَ السورية على علمٍ بتحرّكاتِ تركيا بشأن تواصلها مع نظام الأسد، بصفتِها “الضامن”، وأنَّ هذه التحركاتِ لن تتعارضَ مع حقوقِ المعارضين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى