دولة أوروبية تعلن عن برنامج خاص لاستقبال 500 لاجئ بحاجة للحماية

أعلنت وسائل إعلام ألمانية يوم أمس الخميس أنّ الحكومة الألمانية قدّمت مؤخراً برنامجاً جديداً يهدف لإحضار 500 لاجئ بحاجة خاصة إلى الحماية، وذلك من بلدان لا يستطيعون العيش فيها بشكلٍ دائمٍ.

إضافةً إلى تجهيز أماكن مخصّصة لسكنهم حتى قبل وصولهم، بالإضافة أيضاً إلى تخصيص مجموعة من المرشدين من أجل مساعدتهم على الاندماج ضمن المجتمع بسرعة.

وبحسب البرنامج الذي يحمل اسم “بداية جديدة في فريق”، فإنّ فريقاً مكوّناً من 5 مرشدين على الأقل، سيبحث عن أماكن سكن لـ 500 لاجئ قبل وصولهم، كما أنّه سيدعم أولئك اللاجئين في عملية الاندماج وإكمال الإجراءات البيروقراطية.

ويختلف هذا البرنامج عن برنامج “كفالة اللاجئين”، حيث أنّ المساعدين “المرشدين” سيعرفون مقدار الدعم المالي الذي سيقدمونه حتى قبل وصول اللاجئين، ويلزمهم بالبقاء في الشقق التي يتمّ استئجارها، حيث يتم دفع إيجارها لمدة عامين مسبقاً.

واللاجئون الذين سيتم قبولهم في هذا البرنامج ليسوا ملزمين بتقديم طلبات جديدة من أجل اللجوء، إذ سيتمّ قبولهم في إطار مشروع “إعادة التوطين”.

حيث سبق وأن وافقت ألمانيا على إعادة توطين 10200 لاجئ في عامي 2018 و2019، حيث سيتم اختيار اللاجئين الذين هم بحاجة خاصة إلى الحماية من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “اليونيسيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى