رؤساءُ العالمِ يصلونَ إلى الدوحةِ للمشاركةِ في افتتاحِ مونديال كأسِ العالمِ

بدأ قادةُ وزعماءُ العالم بالتوافدِ إلى العاصمة القطرية الدوحةِ، اليومَ الأحد، للمشاركة في افتتاح أولى مباريات كأسِ العام لكرة القدم 2022، في استادِ البيت بمدينة الخور شمالي قطر. وقال الديوان الأميري القطري، إنَّ نائبَ أميرِ دولة قطر، الشيخَ “عبد الله بن حمد آل ثاني”، تقدَّم مستقبلاً الأميرَ السعودي، “محمدَ بنَ سلمان آل سعود”، والوفدَ المرافق له.

وأوضحت وكالةُ الأنباء القطرية “قنا”، أنَّ الرئيسَ الفلسطيني، “محمودَ عباس”، وصل إلى العاصمة الدوحة، لحضور مراسمِ افتتاحِ كأس العالم، في حين توجّه الرئيس الجزائري، “عبد المجيد تبون”، إلى قطر، وذلك بعد تلقّيه دعوةً من أمير البلاد الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”.

كذلك وصل صباحَ اليوم إلى الدوحة رئيسُ جمهورية رواندا، “بول كاغامي”، لحضور حفلِ افتتاحِ بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وأكّدت الدوحةُ واللجنةُ المنظّمةُ لبطولة كأس العالم في قطر 2022، وصولَهم إلى جاهزية في جميع النواحي، وأنَّ جميعَ المجالات في قطر جاهزةٌ لاستضافة المونديال.

وكانت شهدت العاصمةُ القطرية الدوحة، أمس السبت، افتتاحَ مهرجان “فيفا” للمشجّعين في حديقة البدعِ وعلى كورنيش الدوحة رسمياً بحضورٍ جماهيري غفيرٍ، إلى جانب بعض نجوم كرة القدم. واليوم الأحد، تنطلق بطولةُ كأس العالم 2022، بمباراة الافتتاحِ بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في مدينة الخور في قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى