رئيسُ دائرةِ الاندماجِ يكشفُ شروطَ الترحيلِ في تركيا

كشفت إدارةُ الهجرة التركية، عن وجود حالتين لترحيل اللاجئين السوريين من تركيا إلى بلادِهم،بحسب “غوغتشاه أوك” رئيس الاندماج والتواصل برئاسة الهجرة التركية، إنَّ الحالة الأولى هي مخالفةُ اللاجئ لقوانين الدولة والثانية إذا أخلَّ بشروطِ الحماية.

وبحسب “غوغتشاه” الذي قال إنَّه لا خطرَ على اللاجئ السوري من الترحيل في حال لم يقمْ بتصرّفٍ مخالفٍ لقوانين البلاد أو قوانين الجزاء أو العبث بشروطِ الحماية.

وأكّد أنَّ بلاده ليس لديها أيُّ أجندةٍ ضدَّ اللاجئين السوريين، لا سيما أنَّها فتحت أبوابها في البداية لهم ونفّذت عملياتٍ عسكرية في سوريا لإرساء الأمن لهم وحمايتهم مستقبلاً في حال قرّروا العودة.

من جهته قال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، إنَّ ازديادَ حملات التحريض على اللاجئين على مواقع التواصل الاجتماعي جاء بسببِ اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية ، مؤكّداً أنَّ الكثير من الفيديوهات انتشرت على أنَّها لسوريين كانت ملفقّةً وغيرَ صحيحة.

مشيراً إلى أنَّ من يحرّض ويقول إنَّ السوريين في تركيا بلغ عددُهم 10 مليون فهؤلاء ليسوا من أبناءِ هذا البلد بل من أبناء بلدان أخرى، مضيفاً أنَّ بلاده منحت جنسيتَها إلى 200 ألف و950 شخصاً سوريًا بينهم 47 ألفاً من التركمان.

وبلغ عددُ اللاجئين السوريين في تركيا 3.7 مليون لاجئ، يقيم معظمُهم في ولايات إسطنبول، وأنقرة، وإزمير، وشانلي أورفا، وغازي عنتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى