“رابطةُ نشطاءِ حمصَ” تدينُ حادثةَ الاعتداءِ على طفلٍ مهجّرٍ بجرابلسَ شرقَ حلبَ

أدانت “رابطةُ نشطاءِ حمصَ” ما وصفتْه بـ”الاعتداء التشبيحي” من قِبل ابنِ أحد عناصر الجيش الوطني السوري، على فتىً ينحدر من المحافظة، ويقطنُ في جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقد انتشر قبلَ أيام فيديو أحدث ضجّةً على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر الفتى “زكريا هنداوي” ابن “عقيل هنداوي”، أثناءَ الاعتداء على يافع مُهجّر من مدينة حمص، وضربَه بشكلٍ مهين.

وقالت الرابطة في بيانها: “تابعنا الفيديو الذي تمَّ تداولُه على وسائل التواصل والذي يُظهِر بعضَ السفهاء التابعين للقيادي “عقيل هنداوي” وهم يصوّرون وبكلِّ استفزاز واستهانة بمشاعرِ السوريين الأحرار عموماً وثوّار حمصَ خصوصاً الاعتداء الشنيع والألفاظ المذلّة التي مارسها ابنُ المدعو عقيل، والتي تعتبر الحادثةَ الثانية من نوعها خلال مدّة قصيرة إذ قامَ قبلَ مدّة بطعنِ الطفل بسام محمد اليوسف من مدينة الرستن بسكينٍ حادّة بتاريخ 7-2-2022″.

وأضافت: “هذه حوادثُ لاتذكّرنا إلا بتربية شبيحةِ النظام وتطاولِهم على كرامة السوريين وتستنسخ تلك الممارساتِ القذرة المحمية بسطوة السلاح والفساد والمطمئنةٍ لغياب المحاسبة”.

وتابعت: ” لقد قامت الثورةُ لتحطّم جدارَ الخوف وتمزّق أغلالَ الإذلال والإهانة وتحفظُ كرامة السوريين وتنتصرُ لمظلومهم فإنَّنا والتزاماً بمبادئ ثورتنا نطالب الجهات التشريعية والتنفيذية إنزال أقصى العقوبات بحقِّ كلِّ من اشترك بهذا الفعل الدنيء الذي يرسّخ طغيانَ ضباعِ البشر التي أمِنت العقابَ فأساءت الأدب، ونذكّر كلَّ متاجرٍ بثورتنا أنَّ ثورة الكرامة لم ولن تموتَ حتى آخر نبضٍ فينا وعلى الباغي تدورُ الدوائر”.

يُذكر أنَّ مصادرَ محليّة، أكّدت أنَّ الشرطةً المدنيّة في مدينة جرابلس اعتقلت زكريا هنداوي الذي اعتدى على الفتى المُهجّرِ وأحالته مع والده إلى التحقيق عقبَ الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى