رجلُ اعمالٍ سوري.. يرسلُ مبالغَ ضخمةً من الكويتٍ لدعمِ نظامِ الأسدِ..

صرّح رئيس رابطة التجار السوريين في الكويت ورجل الأعمال “فهد خضير” في مقابلة مع أحد المواقع المحلية، بتحويل مبالغَ ضخمة الى داخل سوريا لدعم الليرة السورية.

وقال خضير ” إنّ الرابطة بدأت بخطوات جديّة لدعم الليرة السورية عبْرَ عدّة مراحل” وإنّ عدداً كبيراً من التجار السوريين في الكويت يتعاونون لدعم نظام الأسد.

وأعلن خضير أنّ الخطوة الأولى ستكون عبر “تحويل مبالغ ضخمة إلى داخل سوريا” ، معتبرًا أن ذلك سينعكس على انخفاض سعر الصرف، ويسهم في حدِّ نشاط المضاربين والمتاجرين

وستكون الخطوة الثانية دعم الصناعيين في مناطق نظام الأسد، وتأمين أسواق خارجية لهم للبضائع المسموح بتصديرها، في حين رفض الحديث عن المرحلة الثالثة التي تتعلّق بتنفيذ قانون “قيصر”.
ولم يصدر أي تصريح من قبل نظام الأسد حول المبادرة التي تعتبر فردية وإعلامية حتى الآن، خاصة أنّها تأتي قبل أيام من تطبيق قانون “قيصر”، الذي يمنع تقديم أي دعم لنظام الأسد، ومحاسبة كلّ من يقدّم الدعم لنظام الأسد، ويلزم رئيس الولايات المتحدة بفرض عقوبات على النظام والدول الحليفة .

وظهرت خلال الأشهر الماضية عدّة مبادرات من قبل رجال أعمال وصناعيين لدعم الليرة السورية، لكن دون جدوى.

وكان رئيس اتحاد غرف التجارة، غسان القلاع، أعلن أنّ الغرفة تعمل على إحداث صندوق لدعم الليرة السورية بالقطع الأجنبي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “تشرين” التابعة للأسد ، في 23 من أيلول 2019، لكن دون أيّ تأثير على أرض الواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى