رسالةٌ من إدارةِ الدفاعِ المدني إلى المجتمعِ الدولي من داخلِ معرّةِ النعمانِ

طالب مدير الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”, رائد الصالح, المجتمع الدولي القيام بمهامه الموكلة إليه بحماية المدنيين أثناء الحروب.

وفي رسالة وجّهها مدير الخوذ البيضاء من داخل مدينة معرّة النعمان بريف إدلب الجنوبي، طالب المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته، والعمل بضمير بعيداً عن المصالح الدولية والحسابات المبنية على معاناة الشعب السوري والعمل على وضع حدٍّ لهذه المعاناة التي يعيشها المدنيون في محافظة إدلب حيث أصبحت المدينة شاهداً جديداً على تخاذل المجتمع الدولي بحماية السوريين، كغيرها من المناطق التي سبقتها.

وأشار الصالح أنّ مدينة معرّة النعمان التي كانت تأوي مئات آلاف المدنيين، واستقبلتهم لسنوات باتت خالية من أهلها ولم يعدْ للحياة أيُّ مظهرٍ فيها، باستثناء القطط تسرح وتمرح بسبب القصف والتدمير الممنهج الذي يستهدف أحياءها من قبل قوات الأسد وحلفائه الاحتلالين الروسي والإيراني.

وأكّد الصالح أنّ نحو 300 ألف مدني فرّوا من مدينة معرّة النعمان وريفها في شهر كانون الأول الماضي، ليضافوا إلى مليون نازحٍ آخر فرّوا خلال ستة شهور مضت.

واتهم الصالح قوات الأسد بتعمّدِ استهداف مقوّمات الحياة ضمن سياسة متّبعة تهدف إلى تفريغ المناطق من المدنيين للتقدّم والسيطرة.

وتتعرّض مدينة معرّة النعمان إحدى أكبر مدن محافظة إدلب منذ أسابيع لحملة قصفٍ غير مسبوقة، ما أسفر عن دمار في الممتلكات الخاصة والعامة بالإضافة لنزوح سكانها منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى