إعادةُ فتحِ معبري الغزاويةِ وديرِ بلوطٍ بينَ ريفي إدلبَ وحلبَ

سيتمُّ مساء اليوم الأحد إعادة فتح معبري “دير البلوط والغزاوية” الواصلين بين ريف حلب وإدلب بعد أنْ تمّ إغلاقهما بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا قبل نحو 10 أيام.

وأعلن قسم الشرطة العسكرية بجنديرس شمالي حلب، عبْرَ صفحته على “الفيس بوك”، أنّه سوف يتمّ إعادةً فتح معبري الغزاوية ودير بلوط الواصلين بين مناطق الجيش الوطني السوري ومناطق سيطرة هيئة تحرير الشام، في ريفي إدلب وحلب اليوم الأحد عند الساعة 6 مساءً.

وأكّد قسم الشرطة أنّ الحركة في المعبرين سوف تعود إلى طبيعتها، مع ضرورة خضوع جميع العابرين إلى الفحوص الطبية الخاصة بفيروس كورونا.

وفي السابع عشر من تموز الحالي، أغلق معبرا “الغزاوية ودير بلوط” أمام الحركتين المدنية والتجارية، بناءً على طلب من وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقّتة, بسبب الإجراءات الوقائية من كورونا وذلك بعد تسجيل الشمال المحرَّرِ أولى الإصابات بالفيروس.

ويفصل مناطقَ هيئة تحرير الشام عن مناطق الجيش الوطني السوري، معبران هما الغزاوية (الذي يصل دير سمعان – دارة عزة في ريف حلب الشمالي والغربي) ومعبر أطمة (الذي يصل دير البلوط بأطمة بين حلب وإدلب).

يُذكر أنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرّر بلغت حتى مساء أمس السبت 26 حالة، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة، منها اثنتان في مدينة “الباب” شرق حلب، وواحدة في “سرمين” بريف إدلب الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى