رغمَ انتهاءِ الحملةِ الأمنيّةِ.. “قسدٌ” تنفّذُ حملةَ اعتقالاتٍ في مخيّمِ “الهولِ”

اعتقلت ميليشيا “قسد”، 12 شخصاً، بينهم امرأة، بتهمةِ الانتماءِ إلى تنظيم “داعش” وتنفيذِ عمليات قتلٍ واغتيالات وجمعِ معلومات داخلَ مخيّمِ “الهول” بمحافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا, على الرغم من إعلانها انتهاء الحملة الأمنيّة في المخيّم.

وبحسب وكالة أنباء “هاوار” فإنَّ “وحدات مكافحة الإرهاب” التابعة لـ”قسد”، داهمتْ عدداً من الخيَم في القطاعين الأول والثاني للاجئين العراقيين، حيث اعتقلت ثمانية أشخاص ممن يتحرّكون كخلايا لعناصر “داعش” في المخيَّم وينفّذون عمليات قتلٍ واغتيالات.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أمنيين مشاركين في العملية، قولَهم, إنَّ الاعتقالات طالت أيضاً امرأة تعمل على نقلِ السلاح بين الخلايا والمنفّذين داخلَ المخيم.

واعتقلت “قسد” بعملية منفصلة ثلاثة أشخاص بتهمة جمعِ المعلومات لعناصر “داعش” في مخيم “الهول”، بينما لا تزال عمليات البحث عن آخرين “تخفّوا في قطاعات المخيم”.

وبحسب “هاوار”، فإنَّ “قسد” مستمرّة في عملياتها الخاصة داخل مخيّم “الهول”، على الرغم من إعلانها انتهاء المرحلة الأولى من الحملة الأمنية داخل المخيّم.

وقالت إنَّ العمليات تأتي استكمالاً لهدف حملة العملية الأمنية في إنهاء تأثير “داعش” داخل مخيّم “الهول”، وبناءً على المعلومات التي يدلي بها المعتقلون الذين قُبض عليهم خلال الحملة.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت “قسد” عن انتهاء المرحلة الأولى من عملية أمنيّة أطلقتها بدعمٍ من التحالف الدولي في 28 من آذار الماضي، داخل مخيّم “الهول”، الذي شهد 47 جريمةَ قتلٍ منذ بداية العام الحالي.

وأسفرت العملية التي شارك فيها خمسةُ آلاف عنصرِ أمن، عن اعتقال 125 شخصاً بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” في المخيّم الذي يؤوي أكثرَ من 60 ألف شخصٍ، غالبيتُهم نساءٌ وأطفالٌ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى