حزمةُ قراراتٍ جديدةٍ للحدِّ من انتشارِ فايروس كورونا في إدلبَ

أطلقت “حكومة الإنقاذ” في إدلب حزمة إجراءات جديدة ، للحدِّ من تفشّي فيروس كورونا، على رأسها إغلاق كافة المدارس العامة والخاصة.

وبحسب قرار حكومة الإنقاذ يوم أمس الثلاثاء ، سيتمُّ “إغلاق كلّ المعاهد والمدارس العامة والخاصة ورياض الأطفال، إضافةً لكلِّ الأماكن العامة” المسابح – صالات الألعاب – صالات الأفراح – الصالات الرياضية – البازارات – مدن الملاهي والألعاب”.

في حين أشارت إلى أصحاب المطاعم العامة إلى اقتصار دورها على تقديم الوجبات الخارجية فقط مع إلزام جميع العاملين فيها ، بأخذِ لقاح كورونا.

كما طالبت الحكومة إدارة المعابر، على إلزام جميع المسافرين، بأخذِ اللقاح المضادّ للفيروس، وطالبت عدّةَ منظّمات غير حكومية ، عبرَ بيان مشترك، بفرض ارﺗﺪاء اﻟﻜﻤﺎﻣﺎت ﻓﻲ اﻷﻣﺎﻛﻦ اﻟﻌﺎﻣﺔ واﻟﺸﻮراع واﻷﺳﻮاق واﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ووﺳﺎﺋﻂ اﻟﻨﻘﻞ شمالي سوريا.

كما أكّدت على ضرورة ﺗﻌﻠﻴﻖ اﻟﺪوام ﻓﻲ اﻟﻤﺪارس واﻟﺠﺎﻣﻌﺎت إلى ﺤﻴﻦ إﻋﻼن ﻣﺪﻳﺮﻳﺎت اﻟﺼﺤﺔ اﻟﻤﺤﻠﻴّﺔ أنَّ اﻟﻮﺿﻊ أﺻﺒﺢ ملائماً لاﺳﺘﺌﻨﺎف اﻟﺪوام، واﺳﺘﺒﺪال ذﻟﻚ بالدوام الإلكتروني “ﻋﻦ ﺑﻌﺪٍ”.

ودعت إلى تخفيف اﻻزدﺣﺎم ﻓﻲ اﻷﻣﺎﻛﻦ اﻟﻌﺎﻣﺔ قدرَ اﻹﻣﻜﺎن وﻣﻨﻊِ اﻟﺘﺠﻤّﻌﺎت ﻏﻴﺮِ اﻟﻀﺮورﻳﺔ ﻛﺎﻷﻓﺮاح واﻟﺘﻌﺎزي واﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎت اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ، وﻓﺮض اﻟﺘﺒﺎﻋﺪ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻓﻲ اﻟﺘﺠﻤﻌﺎت ﻣﺜﻞ اﻟﺪواﺋﺮ اﻟﺨﺪﻣﻴﺔ واﻟﻤﺴﺎﺟﺪ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى