رفضاً لسياساتِ ميليشيا “قسدٍ”.. إضرابٌ عامٌ في منبجَ لليومِ الثاني على التوالي

شهدت مدينةُ منبجَ بريف حلب الشرقي، الخاضعةُ لسيطرة ميليشيا “قسد” اليومَ الأربعاء إضراباً عاماً لليوم الثاني على التوالي، احتجّاجاً على ممارسات الميليشيا وحملاتِ التجنيد التي تمارسُها بحقِّ الشبّان في المدينة وريفها مؤخّراً، والوضعِ الاقتصادي المتردّي.

وسيستمرُّ الإضراب الذي دعت إليه شخصياتٌ اجتماعية وعشائرية تحت مسمّى “يا أحنا يا همّا” لعدّة أيام أخرى مع دعوات للخروج بمظاهرات شعبيّة يومي الخميس والجمعة.

وذكرت مصادر إعلاميّة أنَّ حالةَ شللٍ كاملة تعيشها المدينة مع استجابة أصحاب المحلات والمدنيين لدعوات الإضراب، رغمَ كلِّ التهديدات التي أطلقتها “قسد” ضدَّ من يلتزم بالإضراب.

وجاءت الدعوة للإضراب احتجاجاً على فقدان مادةِ المازوت، وفرضِ ضرائبَ على أصحاب المحال التجارية من قِبل “الإدارة الذاتية”، والفساد المستشري، الأمرُ الذي لاقى استهجاناً واستنكاراً واسعاً نتيجةَ تدهور الواقع المعيشي وانهيار قيمةِ الليرة السورية مقابلَ الدولار الأمريكي.

كما تتركز مطالبُ الأهالي على إلغاء ما يسمّى “الدفاع الذاتي” (يقصد التجنيد الإجباري) في صفوف الميليشيا، إلى جانب خروجِ مؤسساتِ “قسد” الأمنيّة والاستخباراتيّة من المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى