روسيا تدعمُ لواءَ القدسِ لشراءِ منازلَ في مخيّمِ حندراتٍ لبناءِ قاعدةٍ روسيةٍ

قالت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا”، إنّ ميليشيا “لواء القدس” الموالية للأسد تشتري الممتلكات والمنازل والمحال التجارية في مخيم عين التل (حندرات) للاجئين الفلسطينيين في حلب بأسعار زهيدة، بحجّة أنّ مصيرَ مخيم حندرات الجرفُ والإزالةُ..
ونقلت مجموعة العمل عن نشطاء من المخيم أنّ سماسرة المنازل استطاعوا شراء أكثر من 50 منزلاً من أصحابها بالمخيم، مستغلين فقر الأهالي وحالة الإحباط الموجودة بينهم لعدم وجود برنامج إعادة إعمار للمخيم.

و لفتت المصادر أنّ متعاقدين وسماسرة مقرّبين من قائد “لواء القدس” يروّجون بين أوساط اللاجئين الفلسطينيين، مصير المخيم للجرف ويخيّرونهم للبيع بأسعار غير الأسعار الحقيقية.

وكشف ناشطون لمجموعة العمل انّ القوات الروسية في سوريا تقف وراء عمليات شراء “لواء القدس” لمنازل المخيم وبتمويل منها، مرجّحين وجود نيّة لبناء قاعدة عسكرية روسية.

في هذه الأثناء ناشد الناشطون أهالي المخيم عدمَ الانجرار خلفَ تلك الاقاويل، ورفضَ بيع منازلهم بأسعار رمزية تبخس حقّهم، وحذّر الناشطون من سماسرة لواء القدس واصفينهم بتجار الدم والأزمات “.

أنشئ مخيم حندرات عام 1962 على مرتفع صخري شمال شرق مدينة حلب، على الطريق المؤدي نحو تركيا، على مسافة 13 كم عن وسط المدينة، ويقدّر عددُ سكانه بين 6 و8 آلاف لاجئ فلسطيني، وتعرّضوا للتهجير خلال الثورة السورية في قصف الأسد وروسيا الذي احدث دماراً واسعاً في البنى التحتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى