روسيا تزوّدُ أحدَ المطاراتِ شمالَ شرقي سوريا بمنظومةِ تشويشٍ إلكترونيّةٍ

أفادت تقاريرُ إعلاميٍة بأنَّ قوات الاحتلال الروسي زوّدت أحد المطارات الخاضع لسيطرتها شمالَ شرقي سوريا بمنظومةِ تشويش إلكترونية.

ونقل موقعُ تلفزيون سوريا عن مصادرَ عسكرية من مطار الطبقة بريف الرقة الغربي تأكيدَها وصول تعزيزات عسكرية روسية إلى المطار تضمُّ عناصرَ من مرتزقة “فاغنر”، ومنظومةَ تشويشٍ إلكترونية.

وقالت المصادرُ إنَّ “التعزيزات الروسية وصلت أمس السبت 1 كانون الثاني، إلى مطار الطبقة قادمةً من مطار حميميم العسكري في ريف اللاذقية، عبرَ ثماني عربات عسكرية وحافلةِ نقلٍ عناصر بقوام 60 عنصراً من مرتزقة “فاغنر” بينهم (أصولٌ أفريقية) إضافةً إلى شاحنتين لوجستيتين تضمُّ إحداهما منظومة تشويش إلكترونية روسية.

وأشارت المصادر إلى أنَّه من المقرّر نقلُ عناصر “فاغنر” إلى القاعدة الروسية في منطقة الإذاعة غربي عين العرب، بينما سيتمُّ تثبيتُ منظومة التشويش في المطار.

ونوّهت المصادرُ إلى هذه هي المرّة الأولى التي تصل فيها منظومةُ تشويش إلى محافظة الرقة بعد وصول مثيلتها قبلَ نحو 15 يوماً إلى مطار القامشلي شمالَ شرقي سوريا.

وسبق أنْ نشرَ عناصرُ من قوات الاحتلال الروسي صوراً من داخل مطار الطبقة العسكري غربي الرقة، تظهر وجودَ منظومة الدفاع الجوي الروسي “S-300″، كما نشرت وكالة “ANNA News” الروسيّة تأكيداً لنشر القواتِ الروسية للمنظومة داخل المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى