رفضاً لسياسياتِ ميليشيا “قسدٍ” .. إضرابٌ عامٌ في مدينةِ منبجَ شرقي حلبَ

تشهد مدينةُ منبج بريف حلبَ الشرقي، ضمن مناطقِ سيطرة ميليشيا “قسدٍ” ، إضراباً عاماً في الأسواق، ردّاً على استمرارِ حملاتِ الميليشيا للاعتقال والتجنيد، وسوءِ الخدمات وانتشارِ الفساد والسرقة.

وذكرت مصادر محليّةٌ أنَّ الإضراب جاء رفضاً لسياسة “قسدٍ”، بحقِّ الأهالي وردّاً على حملات التجنيد الإجباري بحقِّ الشباب، في إشارة إلى اعتقال مئاتِ الشبّان خلال الفترة الأخيرة شمالَ وشرق سوريا.

كما جاء الإضراب نتيجةَ تسلّطِ تجّارِ الحرب والتحكّمِ بالأسواق والتلاعب بالأسعار، والتحكّم بالأمور الخدميّة والمعيشيّة، فضلاً عن انتشار الفسادِ وعمليات سرقةِ المحروقات في المنطقة، وانعدامِ الرقابة والتفتيش من قِبل الهيئات المسؤولةِ عن الأمور الخدميّة والاقتصادية والصحية، وِفقَ المصادر.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الإضرابَ شملَ أغلبَ محلاتِ السوق الرئيسي وطريقي حلب والجزيرة وحيّي السرب وطريق الحزاونة.

وتداولت صفحاتٌ إخبارية مشاهدَ تظهر إغلاقَ الأسواق الرئيسيّة في مركز المدينة، كما أشارت إلى وجودِ مطالبَ تتعلّق بتحسينِ الواقع المعيشي وتخفيفِ الضرائب.

يُشار إلى أنَّ مدينة منبج تعيش حالةً من الفلتان الأمني وانعدام الأمن والأمان في ظلِّ سيطرةِ ميليشيا “قسد”، التي جعلتها مرتعاً لتجارِ المخدّرات والخارجين عن القانون بينما تقوم بحملاتِ الاعتقالات بحقِّ المدنيين الأبرياء بتهمٍ تنسبُها إليهم بغيةَ تخويفِهم وبثِّ الخوف والرعب في قلوبهم، وتعزيز نفوذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى