روسيا تقطعُ رواتبَ عناصرِ اللواءِ الثامنِ في درعا للضغطِ عليه لنقلِ عناصرِه إلى الباديةِ السوريةِ

أوقفت قواتُ الاحتلال الروسي الرواتبَ الممنوحةَ لعناصر اللواءِ الثامن المدعوم من قبلِها والتابعِ للفيلق الخامسِ في مدينة بصرى الشام شرقي درعا، ذلك في محاولةِ منها لتحجيمِ دورِ اللواء في درعا.

وأكّد “تجمّعُ أحرار حوران”، أنَّ قواتِ الاحتلال الروسي أوقفت الرواتبَ الشهرية لعناصر “اللواءِ الثامن”، وذلك للضغطِ على قيادة اللواءِ من أجل القبولِ بإنشاء معسكرٍ لهم في منطقة السخنة بريف حمصَ الشرقي، ضمنَ البادية السورية.

وأوضح التجمّعُ أنَّ الاحتلال الروسي أبلغ قيادةَ اللواء الثامن بقرب إغلاقِ معسكر اللواء في “معسكر سلمى” في ريفِ محافظة اللاذقية، وتوزيعِ نقاطِ عسكرية دائمةٍ للواء في البادية السورية، للبدءِ بمعركة ضدَّ تنظيم “داعشٍ” فيها.

وأشار التجمّعُ أنَّ هذا الأمر واجهته قيادةُ اللواء الثامن بالرفض، لاسيما أنَّ اللواء سيعمل هناك برفقةِ ميليشيات الاحتلال الإيراني ولواءِ القدس.

ولفت التجمعُ نقلاً عن مصدرٍ في “اللواء الثامن” إلى أنَّ “اللواء لم يعدْ يملك السلطةَ على المنطقة كما كان منذ تأسيسِه، وخصوصاً بعد تحويلِ تبعيتِه إلى (شعبة المخابرات العسكرية 265)، في محافظةِ السويداء، في أيلول الفائت”، منوّهاً إلى أنَّ “أيّ مشكلةٍ تحدث مع عناصر اللواء تدرسُ في الشعبة وليس في مقرِّ اللواء في مدينة بصرى الشام”.

وسبق أنْ أعادَ الاحتلالُ الروسي قبل أشهرٍ توزيعَ جزءٍ من المنحة المالية التي يقدّمها للواء الثامن التابع للفيلق الخامس ومقرُّه مدينة بصرى الشام شرقي درعا بعد انقطاعٍ لما يتجاوز الشهرَ والنصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى