روسيا تنشئُ فصيلاً تابعاً لها في القامشلي، وتوجّهُ صفعةً للأسدِ وحزبِ اللهِ

قامت روسيا بتوجيه صفعة قوية إلى “نظام الأسد” وميليشيا “حزب الله” اللبناني عن طريق إنشاء فصيل عسكري تابعٍ لها في مدينة القامشلي الواقعة بريف الحسكة الشمالي.
ونشرت وكالة الأناضول التركية، خبراً قالت فيه إنَّ روسيا قامت بتشكيل فصيل عسكري محلي تحت مسمّى “مهتم دفاع”، براتب شهري قيمته 300 دولار أمريكي، مشيرةً إلى أنَّ عددَ المنتسبين بلغ 200 شخصٍ حتى الآن.
وأكّدت الوكالة أنَّ روسيا أرسلت مؤخرًا تعزيزات عسكرية مؤلّفة من 1000 جندي إلى مطار القامشلي الدولي وسطَ حالة من التوتّر بين القوات الروسية المتواجدة في المنطقة وبين ميليشيا “حزب الله اللبناني”
ولفتت الوكالة إلى أنَّ روسيا قامت بطرد عناصر “حزب الله” من مطار القامشلي، مشيرة إلى أنَّ الحزب أرسل مطلع الشهر الجاري 200 شخص من عناصره إلى المطار.
وأشارت الوكالة إلى أنَّ ميليشيات “حزب الله” مستاءة من روسيا بسبب عقد الأخيرة اتفاقاً مع “قسد” يقضي بمنع تجوّل قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في مدينتي القامشلي والحسكة إلا بإذن من عناصر ميليشيا”قسد”.
الجدير بالذكر أنَّ محافظة الحسكة شهدت في الأيام الأخيرة توترًا حادًا في العلاقات بين ميليشيات “قسد” وقوات الأسد استمرَّ لأكثرَ من شهرٍ قبلَ أنْ تتدخّل روسيا وتنهيه بعد أنْ فرضت “قسد” شروطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى