رياضُ درّار: الولاياتُ المتحدةُ موافقةٌ على رعايةِ موسكو للحوارِ بين نظامِ الأسدِ وميليشيا “قسدٍ”

قال الرئيسُ المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية “مسدٍ”، “رياض درّار”، إنَّ تصريحاتِ وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” باتت مكرّرةً، ودائماً ما يستخدم حجّة “دعمِ أميركي لمحاولاتِ انفصاليّة”.

جاء ذلك في معرِض ردِّ “درار” على تصريحات وزير الخارجية الروسي الأخيرة التي طالب فيها الأكرادَ أنْ “يحدّدوا نهجَهم” وأنَ الأمريكيين سينسحبون.

وأكّد “درار” على موافقة أميركا على أنْ تتولّى روسيا إجراءَ الحوار بين “مسدٍ” ونظام الأسد، قائلاً، “لن تكونَ هناك نتائجُ لأيِّ حوارٍ دون موافقة أميركية، وادعاءاتُ لافروف بدعمٍ أميركي لمحاولات الانفصال غيرُ صحيحة”.

وأشار في تصريحٍ لموقع “العربي الجديد”، إلى أنَّ “الاستمرار بقبول التفاوض على أسس تغيير نهجِ النظام، والبدءِ بالاعتراف بحقوق الشعب السوري والمكوّنات، وإجراءِ تغيير دستوري حقيقي، ينزع من الرئيس صلاحياتِه الديكتاتورية”.

وبحسب “درّار” لابُدَّ “أنْ يكونَ هناك تغييرٌ في السلطة نحو التوجّه الديمقراطي الحقيقي، وقطعِ تغوّلِ الدولة على المجتمع والتحكّم به عبرَ الوسائل العسكرية والأمنيّة، هذه النقاط لا تنازلَ عنها، لأنَّنا جزءٌ من الشعب السوري وفصيلٌ من فصائل المعارضة السورية، ونعمل من أجل التغيير منذ اندلاع الحِراك”.

وأشار إلى أنَّ “النظام يريد إخضاعً الجميع لشروطه بقوة داعميه، الروسي سياسياً والإيراني عسكرياً، لكنَّ هذا الأمرَ غيرُ مقبول بالنسبة لنا، إلا أنَّنا منفتحون على التفاوض، أي التفاوض الحقيقي الذي يحقّق نتائجَ حقيقيّة دون تعنّتٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى