زيادةٌ على رواتبِ موظّفي الشرطةِ والأمنِ في مناطقِ الحكومةِ المؤقّتةِ.

ارتفعتْ رواتبُ عناصرِ قواتِ الشرطة والأمن العام والموظفين الإداريين بنسبة 40% في مناطقِ سيطرةِ الحكومة المؤقّتةِ شمالي سوريا، وِفقَ قائمةٍ وصلت إلى الوحدات الشرطيّة من قِبل الجانب التركي.

وارتفعت الرواتبُ باختلاف الرتبةِ وطبيعةِ العمل والمهام، وِفقَ قرارٍ تداولته غرفٌ محليّةٌ وتحقّقت منه عنب بلدي من مصدرٍ في الشرطة المدنيّة بعفرين (غيرِ مخوّلٍ بالتصريح لوسائل الإعلام).

ويشمل القرارُ المتداول، رفعَ رواتب قوات الشرطة والأمن العام في ريفي حلبَ الشمالي والشرقي وتلّ أبيض ورأس العين.

وارتفع راتبُ قائد الشرطة برتبة مقدّمٍ من 2625 إلى 3806 ليراتٍ تركيّة، وراتبُ عنصرِ الشرطة من فئة الخدماتِ العامة من 1960 إلى 2842 ليرةً.

وكان أعلى راتبِ وِفق القائمة الجديدة 3806 ليراتٍ، ويُمنح لرتبة مُقدّم سواءٌ كان قائدَ شرطة، أو من فئةِ الخدمات العامة، أو الاستخباراتِ، أو القوات الخاصة، أو الـ”كوماندوز”، أو الألغام.

وارتفعت أجورُ الموظفين الإداريين اليومية كسائق جرّارٍ يعمل بالمجلس المحلي من 294 إلى 426 ليرةً، وسائقِ جرّافة من 735 إلى 1065 ليرةً تركيّة يوميًا.

ولم تطرأ أيُّ تغييرات على رواتب الموظفين في القطاع العام، ويبلغ أدنى أجرٍ للموظفين في القطاع العام بريفي حلبَ الشمالي والشرقي 1140 ليرةً تركيّةً، ويُمنح للمؤذّنين العزّاب وعمّالِ النظافة العزّاب، بينما يتلقى المتزوجون منهم راتبًا بقيمة 1235 ليرةً تركية، في حين وصل راتبُ المعلمين إلى 1750 ليرةً تركيّةً للعزّاب و1925 ليرةً للمتزوجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى