سخطٌ واسعٌ في اللاذقيةِ بسببِ فقدانِ الكهرباءِ

اشتكى كثيرون ممن يقطنون في مناطق سيطرة نظام الأسد من برنامج تقنين التيار الكهربائي بعد إطلاق حكومة النظام فعاليات مهرجان القلعة والوادي.

حيث نقلت صفحاتٌ محليّة في اللاذقية، عن مسؤول لم يذكر اسمه، سببَ تقنين الكهرباء في المحافظة وبقية المحافظات لتغطية مهرجان القلعة والوادي، الذي تنظّمه وزارة الثقافة والسياحة في منطقة وادي النصارى بريف حمص الغربي.

من جهته قال وزير السياحة في كلمة الافتتاح، المهرجان عاملُ جذبٍ بخاصة لأبناء المنطقة المغتربين في دول الخارج لدعم الاقتصاد وخزينة نظام الأسد ، من خلال تنظيم الزيارات في فصل الصيف، رغمَ حالة النقمة الشعبية التي لم تستثنِ أبناء القرى والبلدات في ريف حمص الغربي من قطعٍ شبه كامل للتيار الكهربائي عن منازلهم ومزارعهم، والذي وصلَ لأكثرَ من 5 ساعات قطعٍ مقابل 45 دقيقة وصلٍ.

في حين نشر موقع سناك سوري تسجيلاً مصوّراً ساخراً لمدير كهرباء حمص “صالح عمران” في لقاء على شاشة الفضائية السورية قوله كهرباء المهرجان من حصة بقية المحافظات وقال: “إنَّ المهرجان لن يأخذَ من حصة المحافظة من التيار منشان ما تقولوا عمتقطعوا الكهرباء عنا لتأخذوها عمهرجان القلعة هي الكهرباء جبناها استثنائياً من حصة المحافظات التانية”.

إذ علَّق روّاد الصفحة “العالم مانها ماتلاقي تأكل بدكياهن يعملوا سياحة، واللي برا عشوا بده يجي سياحة دخلك، منشان يستمتع بالكهرباء المقطوعة، ولايتعتر بالمواصلات ولا يتبهدل على حواجز، ولا طمعان بكيس النايلون تبع ربطة الخبز، لو تجيببوا الكهرباء بالحريق مو أشرف من مهرجان القلعة والجبل، عليي النعمة مهرجان فيجو الدخلاوي وحمو بيكا فيه فائدة أكثر من هالخزعبلات تبعكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى