سوريونَ يشتكونَ من سوءِ معاملةِ موظّفي مؤسسةِ البريدِ التركيّةِ شمالَ سوريا

اشتكى سوريونَ بمناطق شمالَ غرب سوريا، من إجبارهم على الوقوف ساعاتٍ طويلةٍ في طوابير أمامَ مراكز البريد التركية (ptt)، إما لتسلّم رواتبِهم أو لاستلام حوالاتٍ ماليّة من أقربائهم في دول اللجوء.

وقال موقع “المدن”، إنَّ أزمةَ الطوابير أمام مراكز البريد التركيّة، ترجع إلى قلّةِ أعداد المراكز مقارنةً بالأعداد الكبيرة من مستهلكي الخدمة، وضعفِ التجهيزات وغيابِ التنظيم، وإجبارِ العاملين في المنظمات على تسلّمِ رواتبهم من مراكز البريد.

وأوضح الموقع أنَّ هناك مشكلاتٍ أخرى تزيد من صعوبة استلامِ الرواتب، مثلَ انقطاع شبكة الإنترنت أو الكهرباء وتوقّف نظامِ العمل في المركز، وتعطّلِ الصراف الآلي.

وأشار الموقع إلى أنَّ بعضَ المدنيين يضطّرون للوقوف في طابور الانتظار أمامَ مراكز البريد قبلَ قدوم الموظفين بساعتين تقريباً كي يحظوا بموقعٍ متقدّمٍ في الطابور.

ونبّه موظفون في المنظمات، إلى أنَّ المشكلةَ ليست في الازدحام أمام المراكز فقط، بل أيضاً بخسارة جزءٍ من الراتب بسبب أسعار الصرف، لأنَّ المراكز تسلّم الرواتبَ بالليرة التركية بحسب أسعار الصرف الرسمية في تركيا، في حين يكون سعرُ الصرف في السوق السوداء مختلفاً كلياً وبفارقٍ واضح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى