شبكة محلية: “قسد” شاركتْ بقتلِ 10 مدنيين من عشيرة “البوفريو” بديرِ الزورِ

كشفت مصادر إعلامية محلية معلومات جديدة تتعلّق بالمجزرة التي جرتْ مؤخراً في قرية ماشخ بريف دير الزور الشمالي، وراح ضحيتُها أكثر من 10 مدنيين من أفراد عشيرة “البوفريو”.

وذكرت شبكة “فرات بوست” أنّ مجلس دير الزور العسكري التابع لميليشيا “قسد” شارك في المجزرة، عن طريق عناصر وآليات الـ”همر” التي كانت تحاصر القرية من الخارج.

وأشارت الشبكة إلى أنّ المجرمين الذين نفّذوا المجزرة يعملون لصالح “أحمد الخبيل” قائد مجلس دير الزور العسكري، في أحد الآبار النفطية بالمنطقة.

وفي سياق متصل، أصدر شباب عشيرة العكيدات بياناً يرفضون فيه ما وصفوه بـ”الظلم من عشيرة البكير”، وتضمن البيان عدّة مطالب، أهمها “إعادة البوفريو إلى بيوتهم والاقتصاص من القاتلين، وإعادة الحقّ لأصحابه”.

وشهدت قرية ماشخ ليل الجمعة الماضي مجزرة راح ضحيتها العديد من المدنيين، بعد إقدام مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم “داعش” على استهداف “ثامر الخلف” من عشيرة العفيف، الذي تلقّى تهديدات من خلايا التنظيم، بسبب ما قالوا بأنّ له يداً في تسليم عددٍ من عناصر التنظيم إلى “قسد”، بعد أنْ فرّوا من البصيرة إلى قريته في وقت سابق، هرباً من استهداف التحالف.

بعض الأفراد المنتسبين إلى عشيرة العفيف، قتلوا أكثر من 10 أشخاص من عشيرة البوفريو بعد اقتحام منازلهم فجر السبت، على ضوء اتهامهم أفراداً من العشيرة بقتلِ الخلف، علماً أنّهم لا علاقة لهم بقتله، وليست لديهم أيّة مشكلة عشائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى