شخصياتٌ شيعيةٌ تشتري 3 منازلَ في دمشقَ القديمةِ وبمبالغَ خياليةٍ خلالَ الشهرِ الماضي فقط

كشف موقع “صوت العاصمة” المحلي نقلاً عن مصدر خاصٍ له داخل السجلات العقارية بدمشق حول عدّة عمليات بيع منازل ضمن منطقة دمشق القديمة، والتي قد تمّت خلال شهر تشرين الأول الماضي، وذلك لصالح شخصيات شيعية.

حيث أفاد الموقع بأنّ المنزل الأول ومالكه الأساسي من مسيحيي دمشق قد بيع بمبلغ 750 مليون ليرة سورية، والمنزل الثاني ومالكه الأساسي من سنة دمشق قد بيع بمبلغ 900 مليون ليرة سورية، فيما لم يتثنَّ معرفة المبلغ الذي دفع ثمن المنزل الثالث والذي مالكه الأساسي من مسيحيي دمشق أيضاً.

وفي حالات المنازل الثلاثة كانت قضايا الورثة واستحالة الحصول على رخص لترميم المنازل المهجورة أو تحويلها إلى مطاعم بحجّة أنّها مناطق أثرية هي السبب وراء انجرار المالكين الأساسيين لبيعها لصالح شخص شيعي بهذا المبلغ.

وأفاد الموقع بأنّ المالكين الشيعة الجدد للمنازل الثلاثة حصلوا مباشرةً على أذون ورخص تسمح لهم بترميم تلك المنازل رغم العقبات الكبيرة التي كانت تضعها وزارة سياحة نظام الأسد وأجهزة مخابراته للمالكين القدامى.

يشار إلى أنّ جريدة “المدن” اللبنانية كانت قد كشفت العام الماضي بأنّ أكثر من 8 آلاف عقار قد جرى نقل ملكيتها لشخصيات إيرانية شيعة أو لشخصيات تابعة لهم في دمشق وريفها فقط، حيث كان للسفارة الإيرانية في دمشق دورٌ قوي في إتمام عمليات البيع وتسهيل الموافقات الأمنية اللازمة للبائع والمشتري، وحتى الحصول على رخص الترميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى