شركةُ أجنبيّةٌ تدعمُ الأسدَ بغطاءٍ من المخابراتِ الفرنسيةِ

قالت مجلة “نيوزلاينز” الأمريكية إنَّ لمنظمة “SOS Chrétiens d’Orient” الفرنسية نشاطاتٍ متعلقةً بدعم ميليشيات الأسد في حربها ضدَّ الشعب السوري.

حيث أعلنت المجلةُ: “أنٍَ هذه المنظمة مدعومة من قِبل الجيش الفرنسي واليمين المتطرّف قدّمت الدعمَ المعنوي والمادي لميليشيات موالية للأسد متّهمةً بارتكاب جرائم حرب”.

مضيفةً : “لقد حصلنا على تفاصيلَ جديدة حول علاقة هذه المنظمةِ بالميليشيات الموالية للأسد، بما في ذلك شهاداتٌ دامغة من شهود عيانٍ حول تمويل إحدى ميليشيات الأسد بشكلٍ مباشر”.

وأشارت : “وفقًا للمحامي الحقوقي المقيمِ في فرنسا لورنس غريغ الذي عملَ مجانًا لفحص الأدلّة التي جمعناها، تبيّنَ أنَّ دعمَ المنظمة للميليشيات الموالية للأسد قد انتهكَ القوانين واللوائحَ الفرنسية المتعلّقة بمكافحة الإرهاب ومكافحة الفسادِ والتواطؤ”.

يُشار إلى أنَّ قناة “TRT” التركية عرضتْ فيلمًا وثائقيًا بعنوان “المصنع” يكشف دعمَ المخابرات الفرنسية لتنظيمِ الدولة في سوريا.

فيما نقلت وكالاتٌ إعلامية أنَّ منظمة “SOS Chrétiens d’Orient” دعمتْ ميليشيات مسيحية تابعةً لنظام الأسد متورّطة في ارتكاب جرائمِ حربٍ دموية ضدَّ المدنيين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى