حصيلةُ “كورونا” حولَ العالمِ بازديادٍ متسارعٍ.. أكثرُ من مليونِ إصابةٍ وحوالي 60 ألفَ وفاةٍ

أودى فيروس “كورونا” بحياة 59.245 شخصاً حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول من العام الماضي في الصين، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى مصادر رسمية، حيث تمّ تسجيلُ مليون 119.702 إصابة في 188 بلداً ومنطقة.

ولا تعكس هذه الأرقام إلا جزءاً من الحصيلة الفعلية للإصابات، إذ إنّ دولاً عدّة لا تجري الفحوص إلا للحالات التي تتطلّب دخول المستشفى، فيما شُفيت 229.338 حالة على الأقل من هذه الإصابات حتى الآن.

وبات أكثر من 3.9 مليار شخص مدعوين إلى البقاء في منازلهم أو مرغمين على ذلك، في سياق السياسات الهادفة إلى مكافحة تفشّي “كورونا”.

وكانت قد واصلت الدول العربية تسجيل مزيد من الضحايا بفيروس “كورونا” بين وفيات وإصابات، في حين كان للمتعافين نصيبٌ في زحمة الأخبار السيئة حول الجائحة التي تعصفُ بالعالم.

وفي سياق منفصل، قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في تقريرٍ لها إنّ لجنة علمية بعثت رسالة للبيت الأبيض أبلغته فيها بأنّ فيروس “كورونا” ينتقل عبرَ التنفس والتحدّث أيضاً.

ووفقاً للتقرير فقد أشار رئيس لجنة طبية بالأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم الدكتور “هارفي فاينبرغ” في رسالته إلى أنّ نتائج الدراسات المتاحة رغمَ قلّتها تتّسق مع تطاير الفيروس من التنفس الطبيعي.

وقال رئيس اللجنة الدائمة للأمراض المعدية الناشئة والتهديدات الصحية للقرن 21 في الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم “فاينبرغ”: “رسالتنا جاءت كردِّ على استفسار من مكتب البيت الأبيض لسياسات العلوم والتكنولوجيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى