صحيفةٌ أجنبيةٌ تكشفُ عن عشراتِ الشبيحةِ المقيمينَ في هولندا

نشرت صحيفةُ “إن آر سي هاندلسبلاد” تقريراً حول عيشِ العشرات من “شبيحة” نظامِ الأسد الذين ارتكبوا جرائم حربٍ بحقّ الشعب السوري، متخّفين في هولندا بصفةِ لاجئٍ.

وأشارتْ الصحيفةُ أنّ ثلاثةَ أشخاص كانوا من المقرّبين من نظام الأسد، منحتْهم الهجرة الهولندية حقَّ اللجوء، رغمَ أنّ سوريين وجّهوا لهم اتهاماتٍ بالتورّط في جرائم حربٍ بحقِّ أبناء الشعب السوري.

كما أكّدت أنّ هؤلاء الأشخاصَ الثلاثة تورّطوا في عدّة عمليات اغتصابٍ وتعذيب ممنهج وترويع لكلِّ من يخالف نظامَ الأسد ولو بالرأي، وكلِّ أبناء الثورة السورية.

كما نوّهتْ المصادرُ إلى أنّ عددًا من السوريين المتواجدين في هولندا تعرّفوا على أحدِ الأشخاص الثلاثة، ويدعى بشار وهو عنصر سابق في المخابرات العسكرية التابعة لقوات الأسد، والمتخصّصة في تعذيب السجناء بالمعتقلات.

ولفتتْ المصادر أنّ المدعو “بشار” وصل إلى هولندا مع عائلته سنة 2015 وحصل على اللجوء بعدَ أنْ ادعى أنّه تعرّضَ للتعذيب على يدِ أجهزة أمنِ نظام الأسد في سوريا.

الجدير بالذكر أنّ شركة المحاماة الدولية “غيرنيكا 37 تشيمبرز”، كانت قد أعلنت في وقتٍ سابقٍ من هذا العام أنّها تعمل على مساعدة الحكومة الهولندية في جمع الأدلّة وشهاداتِ ضحايا سوريين لتحديد الأشخاص المتورّطين في جرائمِ الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى